الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 05:45 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قلة النشاط البدني يقلل يساعد في ظهور أعراض كورونا.. حقيقة أم شائعة

قلة النشاط البدني
قلة النشاط البدني

أثبتت إحدى الدراسات الحديثة التى أجريت مؤخرًا في جامعة كاليفورنيا ، أن الأشخاص الذين كانوا أقل نشاطًا بدنيًا يعانون من نتائج خطيرة لفيروس كورونا إذا تأثروا بالفيروس، لقد لوحظ أن الأشخاص غير النشطين بدنيًا قد يحتاجون إلى رعاية مركزة مقارنة بمن كانوا نشطين بدنيًا باستمرار.

جاء ذلك وفقا لموقع"timesofindia"، الذى أشار إلى أن النشاط البدني بشكل عام هو حاجة للساعة وقد يقلل من شدة Covid إذا أصيب الشخص بالفيروس، يمكن أن يساعد الجسم النشط الذي يتمتع بجهاز مناعي قوي في مكافحة البكتيريا والفيروسات.

ولهذا نستعرض معكم بعض التمارين التي يمكن القيام بها في المنزل:

=اليوجا.. فمعها لا يوجد ضغوط من التواجد في المنزل، يمكن إجراؤها في أي مكان بمساحة صغيرة، وتهدئ عقلك وتعزز المناعة ضد كورونا، أنه يحسن الدورة الدموية ويفتح القلب، ويزيد من الطاقة في الجسم.

= الأعمال المنزلية.. يمكن أن تكون الأعمال المنزلية متطلبة بشكل مدهش على الجسم، انخرط في الأعمال المنزلية مثل نفض الغبار، والتنظيف، والكنس، والغسيل يدويًا، والمسح، وغيرها من الأعمال اليومية، لتقوية المناعة ضد كورونا.

= المشي السريع.. يمكن القيام بالمشي السريع في الممر أو الشرفة أو المناطق التي يمكن الوصول إليها، 5-10 دقائق من المشي السريع يحسن التمثيل الغذائي في الجسم ويقوي الأعضاء لتعمل بشكل صحيح. يزيد من طاقة الجسم ويساعد كل عضلة على التمدد وتقوي المناعة ضد كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.