الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لوف يعيد مولر وهوملز لقائمة المانشافت استعدادا ليورو 2020

مولر
مولر

أكد يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم (مانشافت) اليوم الأربعاء أن اللاعبين توماس مولر وماتس هوملز سيكونان ضمن قائمة الفريق في بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) .

وبهذا ، يعود اللاعبان مولر وهوملز لصفوف المانشافت بعد غياب دام لأكثر من عامين.

وكان مولر مهاجم بايرن ميونخ خاض آخر مبارياته الـ100 السابقة مع المانشافت في نوفمبر 2018 قبل أن يستبعده لوف من الفريق بعدها بشهور قليلة برفقة اللاعبين ماتس هوملز وجيروم بواتينج.

ولكن لوف عانى في تجديد دماء الفريق الذي فشل في الظهور بمستواه المتميز منذ خروجه الكارثي من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2018 في روسيا ، علما بأنه خاض البطولة وقتها للدفاع عن اللقب الذي أحرزه في 2014 بالبرازيل.

ويترك لوف نفسه تدريب الفريق عقب انتهاء مسيرته في يورو 2020 ، والتي تأجلت إلى منتصف العام الحالي بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

ورغم الإعلان عن رحيله من تدريب الفريق بنهاية يورو 2020 ، التي تقام فعالياتها من 11 يونيو إلى 11 يوليو المقبلين ، ما زال لوف حريصا على النجاح في آخر بطولة له مع الفريق.

وقال لوف إن الأمر يستحق السعي لتحقيق أفضل نتائج في بطولته الأخيرة مع الفريق رغم أن المنتخب الألماني لا ينتمي حاليا لقائمة أفضل المرشحين.

وأوضح لوف : "في الوقت الحالي ، من المهم أن تخوض كل مباراة بتركيز كما لو كانت مباراة فاصلة" مشيرا إلى أن الفريق عليه أولا اجتياز دور المجموعات وبعدها "سيكون كل شيء ممكنا للفريق".

ويعود مولر إلى صفوف المانشافت بعد تألقه ومساهمته الهائلة في فوز بايرن بالثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري ألطال أوروبا) في الموسم الماضي.

كما يعود هوملز ، الذي خاض 70 مباراة دولية من قبل ، إلى صفوف المانشافت بعد تألقه في صفوف بوروسيا دورتموند المتوج بلقب كأس ألمانيا.

ولكن بواتينج ، الذي سيترك صفوف بايرن بنهاية الموسم الحالي ، لن يكون ضمن قائمة المانشافت في يورو 2020 .

وقال لوف إنه لم يندم على قراره بشأن استبعاد الثلاثي في الفترة الماضية ، ولكنه اعترف بأن الأمور لم تسر على نحو جيد كما كان يأمل.

وأوضح لوف في مؤتمر صحفي : "علينا التفكير في كل شيء مجددا... تقديم بطولة ناجحة يأتي فوق كل شيء".

وأشار : "الثنائي (مولر وهوملز) قدما موسما قويا للغاية" مشيرا إلى أنهما سيعززان قدرات الفريق.

وتضم القائمة التي أعلنها لوف 26 لاعبا ، بسبب الزيادة المسموح بها بثلاثة لاعبين إضافيين نتيجة جائحة كورونا.

ويمكن إجراء تغييرات على هذه القائمة بسبب الإصابة أو المرض ، على أن يتم تأكيد هذه القائمة بشكل رسمي إلى الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في أول يونيو المقبل.

وقدم لوف مفاجأة بضم كيفن فولاند لاعب موناكو الفرنسي إلى مجموعة المهاجمين بالقائمة والتي تضم أيضا تيمو فيرنر (تشيلسي الإنجليزي) كما منح لوف الفرصة لجمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ للمشاركة في أول بطولة كبيرة في مسيراه الكروية.

وكان فولاند /28 عاما/ خاض آخر مبارياته الدولية العشرة السابقة في 2016 ، ولكن لوف أعاده إلى صفوف المانشافت بعد موسم رائع له مع موناكو في الدوري الفرنسي.

وقال لوف : "شاهدنا ما قدمه في فرنسا هذا الموسم... مع تواجده القوي وفاعلياته على المرمى ، يمكنه أن يدعم صفوفنا".

وضمت قائمة المانشافت ، التي أعلنها لوف اليوم الأربعاء ، ثمانية لاعبين من بايرن ميونخ من بينهم ليون جوريتسكا وجوشوا كيميتش في وسط الملعب الذي يضم أيضا تونس كروس نجم ريال مدريد الإسباني علما بأن كروس يعاني حاليا من الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

كما تضم مجموعة المدافعين بالقائمة كريستيان جوينتر لاعب فرايبورج رغم أن رصيده الدولي السابق مع المانشافت يقتصر على مباراة واحدة في 2014 .

وقال جوينتر : "لا يمكنني التعبير عن سعادته بالانضمام لقائمة المانشافت... هذا يمثل سعادة هائلة بالنسبة لي".

كما ضمت قائمة المانشافت روبن جوسينز لاعب أتالانتا الإيطالي وروبن كوخ لاعب ليدز يونايتد الإنجليزي.

ويقدم هوملز مع أنطونيو روديجر (تشيلسي الإنجليزي) وماتياس جينتر (بوروسيا مونشنجلادباخ) ونيكلاس سوله (بايرن ميونخ) المزيد من الخبرة إلى صفوف المانشافت.

ومع غياب مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة عن صفوف المانشافت في يورو 2020 بسبب الإصابة ، سيكون بيرند لينو حارس أرسنال وكيفن تراب حارس إنتراخت فرانكفورت الألماني بديلين للحارس الأساسي مانويل نوير حارس مرمى بايرن وقائد المانشافت.

ومن بين اللاعبين الذيم لم تضمهم قائمة المانشافت ، يبرز كل من جوليان دراكسلر لاعب خط وسط باريس سان جيرمان الفرنسي وفلوريان فيرتز لاعب باير ليفركوزن الألماني.

ويخوض المانشافت جميع مبارياته الثلاثة بالدور الأول ليورو 2020 في مدينة ميونخ حيث يلتقي منتخبات فرنسا بطل العالم والبرتغال بطل أوروبا والمجر في 15 و19 و23 يونيو المقبل على الترتيب.

ويخوض المانشافت مباراتين وديتين في إطار الاستعدادات للبطولة حيث يلتقي منتخبي الدنمارك ولاتفيا في الثاني والسابع من يونيو المقبل على الترتيب.

وتضم القائمة ، التي أعلنها لوف اليوم :

في حراسة المرمى : مانويل نوير (بايرن ميونخ) وبيرند لينو (أرسنال) وكيفن تراب (إنتراخت فرانكفورت) .

في الدفاع : ماتياس جينتر (بوروسيا مونشنجلادباخ) وروبن جوسينز (أتالانتا الإيطالي) وكريستيان جوينتر (فرايبورج) ومارسيل هالشتينبرج ولوكاس كلوشترمان (لايبزج) وماتس هوملز (بوروسيا دورتموند) وروبن كوخ (ليدز يونايتد الإنجليزي) وأنطونيو روديجر (تشيلسي الإنجليزي) ونيكلاس سوله بايرن ميونخ) .

في الوسط والهجوم : إيمري تشان (بوروسيا دورتموند) وسيرج نابري وليون جوريتسكا وجوشوا كيميتش وتوماس مولر وجمال موسيالا وليروى ساني (بايرن ميونخ) وإلكاي جيوندوجان (مانشستر سيتي الإنجليزي) وكاي هافيرتز وتيمو فيرنر (تشيلسي الإنجليزي) وجوناس هوفمان وفلوريان نويهاوس (بوروسيا مونشنجلادباخ) وتوني كروس (ريال مدريد الإسباني) وكيفن فولاند (موناكو الفرنسي) .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.