×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 يوليو 2021 11:18 مـ 15 ذو الحجة 1442هـ
الأخبار

أزمة اللقاح .. تصريح مهم من مستشار الرئيس بشأن ”الفيروس الملعون ”

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الوقائية عن خطة مصر للتعامل مع وباء كورونا مشيرا إلي إن الاستراتيجية التي اتبعتها مصر للحصول على لقاحات كورونا ساهمت بصورة كبيرة في تدفقها بصورة مستمرة.


وأكد توافر الجرعة الثانية من نفس نوع لقاح كورونا للأفراد الحاصلين على الجرعة الأولى، مشيرًا إلى استقبال مصر لشحنة جديدة من لقاح سينوفارم الصيني خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن العالم لازال يعاني من توريد اللقاحات سواء الأوروبية أو حتى المنتجة في دولة الهند بسبب تفشي المرض بصورة كبيرة بها، لافتًا إلى تأمين مصر لكميات من اللقاحات من مصادر مختلفة.


ولفت إلى دفع قيمة مبلغ المقدم للـ 20 مليون جرعة من لقاح سبوتنك والـ 20 مليون الأخرى من لقاج جونسون أند جونسون، مضيفًا أن الاتحاد الأفريقي يسعى لتوفير كمية ضخمة من اللقاحات، والتي أمن المبالغ الخاصة بها.
وذكر أن هناك أنباء عن إجازة تناول لقاح كورونا للأفراد من عمر الـ 16 عامًا، لكن لم يجاز بصورة رسمية تناول اللقاح للأفراد الأقل من 18 عامًا والأطفال والسيدات الحوامل.

وأشار إلى عدم توافر صناعة الدواء الابتكارية المضادة للفيروسات في مصر، إلا أنه على مستوى العالم يتم تجريب عقاقير مضادة لفيروس كورونا، ولكن لم يتم التأكد من فعاليتها ضده، ذاكرًا أن صناعة الأدوية المضادة للفيروسات شاقة ومكلفة جدًا.

وأعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، عن الاتفاق على توريد 20 مليون جرعة من لقاح «سبوتنيك» الروسي، و20 مليون جرعة من لقاح «جونسون أند جونسون».

محمد عوض تاج الدين لقاحات كورونا

مواقيت الصلاة

الأحد 11:18 مـ
15 ذو الحجة 1442 هـ 25 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:10
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:53
العشاء 20:22
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes