الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير التربية والتعليم بالمنيا تثبيت مدرسي العقد الشامل و 50 % من المؤقتين


أعلن الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم عن قيام الوزارة بتشكيل لجنة مشتركة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالى لإعداد قانون جديد للثانوية العامة ومناقشة كافة التفاصيل الخاصة عقب ذلك يتم طرحة للحوار المجتمعي والوصول للرؤية النهائية ، كما أوضح أن النظام الجديد يستهدف تحقيق الصالح العام للطالب وتبسيط المناهج وتخريج طالب مؤهل للتعليم الجامعى المناسب له وفقا لإمكانياته فى التحصيل.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير يرافقه خلالها المهندس محمد على صلاح الدين رئيس هيئة الأبنية التعليمية وكافة القيادات التعليمية
وأوضح الوزير انه سيتم تطوير الكتاب المدرسي وكافة المناهج الدراسية بشكل يغنى الطلاب عن الاستعانة بغيره وتحقيق الاستفادة بعيدا عن الحفظ ومن ضمن المقترحات فصل الأجزاء الخاصة بالتدريبات عن باقي المنهج لتحقيق اكبر قدر من التفاعل والتدريب على أداء الامتحانات.
وأكد الوزير انهه يجرى حالياً دراسة كافة أوضاع المدارس بالمحافظات المختلفة لتحقيق الاستفادة القصوى من كل مبنى مقام كاستغلال الفراغات الكائنة ببعض المدارس وإمكان تعلية المدارس القائمة وفقاً للتقارير الهندسية ، وبحث آلية لخفض تكاليف المدارس وزراعة أشجار مثمرة حول المدارس المقامة ،.
وأوضح الوزير أن الدور المكتبي لمديري الإدارات التعليمية قد انتهى ولا يصلح وفقاً لمتطلبات المرحلة الحالية وعليهم النزول إلي الميدان والقيام بجولات ميدانية على كافة المدارس ورفع التقارير الفورية سواء عن حالة المبانى المدرسية أو المواد التى يتم تدريسها لأخذها فى الاعتبار عند اتخاذ أية قرارا ت وزارية جديدة.
وعن دعم التكنولوجيا فى كافة المدارس قال الوزير انه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات يهدف إلى تدريب الطلاب على أحدث أنشطة الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة وسيتم دعم المدارس بأجهزة جديدة مؤكداً انه تم إعطاء توجيهات للمدارس بضرورة تدريب الطلاب بشكل عملى على الأجهزة بما يحقق الاستفادة منها وألا تكون مجرد ديكورات بالمدارس وفى حالة وجود تلفيات في الأجهزة تتكفل الوزارة بها.
وأعلن الوزير عن انه تمت الموافقة على القرار الخاص بتقدم المؤقتين على بند 19/20 إلى اختبارات الأكاديمية الخاصة بالكادر حتى يتم ترقيهم الى وظيفة معلم مساعد، اما العاملين بالعقد الشامل فقد تمت الموافقة من قبل التنظيم والإدارة علي تثبيتهم ووعد وزير المالية بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة والتى تبلغ 9 مليون جنيه حتى 30 يونيو القادم ، وأوضح الوزير ان المحافظة ستتكفل بذلك فى حالة عدم تمكن الوزارة من توفير ذلك وذلك من موارد المحافظة الذاتية وبالنسبة للمؤقتين في مديريةالتربية والتعليم بالمنيا سيتم تثبيت50% منهم حتى 30 يونية القادم والفيصل الوحيد هو الأقدمية المطلقة والباقي سيتم تثبيتهم في ميزانية 2013/2014م . كما أنه تم تثبيت مايقرب من 25 ألف مؤقت بالقطاعات المختلفة بالمحافظة خلال 6أشهر.
وخلال الزيارة قام الوزير والقيادات التعليمية بجولة تفقدية شملت مدار التجريبية 2 ومدرسة الثانوية بنات ومجمع المنيا للتعليم الأساسي حيث دار نقاش بين الوزير والطلاب حول الكتاب المدرسى ومقترحات الطلاب لتطويره والمشكلات التى يواجها سواء فى التحصيل أو المناهج واستمع الوزير للمعلمين حول رؤيتهم لتطوير الكتاب المدرسى كما استفسر الوزير من الطلاب عن نظام الثانوية العامة وتقيميهم للنظام الحالى ورؤيتهم للتطوير سواء بمدة ( مرحلة واحدة – مرحلتين ) كذلك عدد الكتب والمناهج التى يتم يدرسونها .
وأفتتح الوزير أعمال تطوير المركز الاستكشافى بمدينة المنيا الجديدة والمقام على مساحة 1906 م2 وبتكلفة أجمالية مليون و900 ألف جنية ويضم قاعات حاسب ألى ومتحف علمى وإعلامى ومعرض للعلماء وقاعات تصميم فنى وقاعات للديناصورات ومكتبة ومسرح ويهدف الى استقطاب الطلاب لحب العلوم وتبسيطها لهم ودعم التفاعل وغرس الفكر العلمى وربط النظرية بالتطبيق.
ثم تعرف الوزير على بعض المخترعات التى قام بها الطلبة المخترعين من ابنا المحافظة وشملت فكرة لسيارة بالبخار وكرسي متحرك وجهاز لقياس الملوحة في الدم ونموذج لكيفية اعادة تهيئة مخزن البيانات بالكمبيوتر، ومشاهدة عرض مسرحى عن العناصر الكيميائية قدمه الصم وضعاف السمع.
كما افتتح الوزير مدرسة الحي المتميز للتعليم الأساسي بمدينة المنيا الجديدة والمقامة على مساحة 4000 متر مربع وتضم 42 فصل وبتكلفة 10 مليون و 500 ألف جنيه وهي ضمن نماذج المدارس المطورة لهيئة الابنية التعليمية حيث تضم 35 فصل وفصل لذوي الاحتياجات الخاصة و 6 فصول رياض اطفال ومكتبة وصالة العاب رياضية وصالة انتظار ومركز مناهل معرفة وكمبيوتر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.