الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 17 أبريل 2024 05:02 صـ 8 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة .. الصين تتهم الولايات المتحدة بالتسبب في فيروس كورونا

وصفت الصين، قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن لوكالات الاستخبارات بإجراء تحقيق جديد بشأن منشأ فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، متهمة الولايات المتحدة الأمريكية بمحاولة تسيس البحث.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية زهاو ليجيان، إن الولايات المتحدة تحاول إلقاء اللوم على الصين في حدوث الجائحة، مدافعا عن بلاده ضد ما يتردد بشأن أن فيروس كورونا تسرب من مختبر ووهان الصيني عقب وقوع حادث. وأكد أن خبراء منظمة الصحة العالمية توصلوا في فبراير الماضي إلى أن حدوث تسرب للفيروس من معمل أمر غير مرجح بصورة كبيرة عقب اختتام التحقيقات في مدينة ووهان بوسط الصين.

وأضاف: "بعض الأشخاص في الولايات المتحدة يغضون الطرف عن الحقائق، مضيفا أنهم يحاولون أن ينأوا عن طريقة تعاملهم غير الكفء مع الجائحة".

وأشار إلى أنه يمكن أن يكون الفيروس قد تسرب من مختبر عسكري أمريكي. مضيفا: "هناك الكثير من الشكوك بشأن المعمل في فورت ديتريك، وأمريكا لديها أكثر من 200 مختبر بيولوجي في العالم".

ووفقا للألمانية أشار إلى أنه في حال طلبت أمريكا من الصين المشاركة في إجراء تحقيق شامل، سوف تطلب الصين بدورها من أمريكا أن تحذو حذو الصين وتسمح بتحقيقات دولية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.