الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 04:04 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

السيسى يبحث مع وزير العدل جهود تطوير منظومة التقاضى

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء مع المستشار عمر مروان وزير العدل.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة جهود تطويرمنظومة التقاضي على مستوي الجمهورية.

واستعرض وزيرالعدل في هذا الإطارأبرز محاورتطويرمنظومة التقاضي سواء من حيث رفع كفاءة مقاروأبنية المحاكم الحالية في جميع المحافظات فضلاً عن الاطلاع على تجربة إنشاء محكمة شمال دمنهور الابتدائية بنظام المباني سابقة التجهيز أو من ناحية تطويرالجانب التقني حيث وجه الرئيس في هذا الصدد بتعزيز استخدام أحدث الوسائل والتقنيات الإليكترونية والتكنولوجية في منظومة عمل المحاكم وإجراءات التقاضي.

كما عرض المستشار عمر مروان مستجدات تطوير ربط المحاكم بالمنشآت الشرطية فيما يتعلق بالنظر في تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد حيث وجه الرئيس في تعزيز تطبيق الربط الإليكترونى للمحاكم على مختلف المحافظات خلال الفترة المقبلة لما حققه من نتائج إيجابية وبما يتواكب كذلك مع جهود تطوير مقار المحاكم على مستوى الجمهورية.

ووجه الرئيس الشكر للقضاة وموظفي إدارة تنفيذ الأحكام في محكمة جنوب القاهرة، وذلك لجهودهم في ضبط إحدى القضايا الهامة التي سيعلن عن تفاصيلها بعد الانتهاء من كافة الإجراءات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy