الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:46 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولى يتابع مع وزير الطيران المدنى أعمال التطوير ورفع كفاءة مطار برج العرب

بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، أعمال تطوير ورفع كفاءة مطار برج العرب الدولي.

وقال وزير الطيران المدني: تم إنشاء مطار برج العرب الدولي للتخفيف عن مطار الإسكندرية، موضحاً أنه يبعد عن مدينة الإسكندرية بحوالي 49 كم في الاتجاه الغربي، ويبعد عن مدينة برج العرب نحو 14 كم، وتم افتتاحه في عام 2010، ووصلت السعة الحقيقية له خلال العام الأول إلى 1.7 مليون راكب سنويا، فيما بلغت السعة الفعلية للمطار 2.8 مليون راكب في 2018، ومن المتوقع أن تصل إلى 4.8 مليون راكب سنويا في 2025.

وأضاف الطيار محمد منار عنبة أنه تم انشاء مبنى الركاب الحالي بمطار برج العرب الدولي بمساعدة مؤسسة التعاون الدولي الياباني JICA""، مشيرا إلى أن أعمال التطوير تشمل انشاء مبنى ركاب بمساحة اجمالية حوالى 34,100 متر مسطح ليسع 4 ملايين راكب سنويا، وإنشاء مدرج الطائرات "ترماك" ويسع 20 طائرة متوسطة الحجم بمساحة إجمالية حوالي 100 ألف مسطح، وكذلك طرق تصل بين الترماك الحالي والترماك الجديد والممر الحالي مما يزيد من سعة استيعاب الممر الحالي لـ 20 تحركا بدلا من 10 تحركات في الساعة.

وعرض وزير الطيران خلال الاجتماع تكلفة المشروع وآليات التمويل، حيث تم توقيع اتفاقية التمويل بين الحكومتين المصرية واليابانية، وتم تسليم الموقع للمقاول، وجار العمل بالمشروع.

كما تتضمن أعمال تطوير مطار برج العرب الدولي، وفقا لما عرضه الوزير، رفع كفاءة الرصيف الأسفلتي للممر الرئيسي، وهو المشروع الذي تشرف على تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى إنشاء ممر مساعد والوصلات التي تربطه بالممر الرئيسي وموقف طائرات وغرف حراسة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.