الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:59 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر اعترافات المتهمين بنشر صور المخالفات المرورية المفبركة

احدى الصور المفبركة
احدى الصور المفبركة

أدلى المتهم بنشر صورة أحد الأشخاص وبجواره سيدة فى وضع غير لائق زاعمًا التقاطها بواسطة أجهزة المخالفات المرورية باعترافاته أمام الجهات الأمنية.

وأشار الطالب المتهم، المقيم بمحافظة الشرقية، إلى اهتماماته بمجالات السيارات المختلفة، ومتابعته لأنواع السيارات وأشكالها، وأنه عثر على الصورة فى أحد الصفحات المختصة بالسيارات على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، فأعاد نشرها على صفحته، مضيفًا أنه نشر الصورة بغرض زيادة التفاعل على صفحته وظنًا منه فى تحقيق أرباح من وراء ذلك.

واعترف المتهم الثانى، متعهد حفلات بمحافظة القاهرة، بنشر الصورة عقب عثوره عليها فى إحدى الصفحات الساخرة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، مضيفًا أن غرضه كان السخرية بالاضافة لجذب الانتباه صوب صفحته والتحصل على أعداد من المتابعين للاستفادة بها فى عمله كمتعهد للحفلات.

وكشفت الأجهزة الأمنية، حقيقة ما تم نشره بإحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وبعض المواقع الإلكترونية، لـ"صورة ضوئية"، لأحد النماذج المرورية، متضمنة أحد الأشخاص داخل سيارة، وبجواره سيدة فى وضع غير لائق، بزعم أن تلك الصورة تم التقاطها بواسطة أجهزة رصد المخالفات المرورية.

بالفحص أمكن تحديد وضبط القائمين على نشر الصورة المشار إليها، (طالب، مقيم بمحافظة الشرقية) و(متعهد حفلات، مقيم بالقاهرة)، وحذف المضبوطات، الصورة المشار إليها، عقب انتشار ردود أفعال سلبية حيالها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.