الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:24 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كواليس لقاء أردوغان وماكرون في بروكسيل

انتهى اللقاء الذي جمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، على هامش قمة رؤساء دول حلف الناتو في بروكسل.

ورغم أن الاجتماع كان مغلقًا أمام الصحافة، قال موقع «تي آر تي» التركي «هنأ الطرفان بعضهما البعض على المقابلة، ولم يستغرق اللقاء إلا 50 دقيقة، وأكد ماكرون لأردوغان أن فرنسا ترفض الاستغلال السياسي لملف الأديان، مطالبًا بعدم الإساءة إلى قيم الجمهورية الفرنسية.

وأبلغ ماكرون الرئيس التركي بضرورة توضيح أعضاء الناتو لأهدافهم الاستراتيجية المشتركة، موضحًا أن الحديث الثنائي أسفر عن رغبة مشتركة في التعاون بين البلدين في سوريا وليبيا.

كان وزير الخارجية التركية، مولود جاويش أوغلو، أكد خلال زيارته لباريس، أن العلاقات بين أنقرة وباريس مرت بمرحلة توتر غير معتادة، مشيرًا إلى أن الاتصال الهاتفي بين رئيس بلاده ونظيره الفرنسي، في مارس الماضي، منح الفرصة للبلدين لتعزيز علاقاتهما.

وأكد جاويش أوغلو أن زيارته الحالية إلى باريس تندرج في سياق استمرار تعزيز العلاقات بين بلاده وفرنسا، لافتًا إلى وجود العديد من ملفات التعاون المشترك بين البلدين، مثل سوريا وليبيا وإقليم كاراباخ وشرق المتوسط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.