الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 03:10 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خطير .. الأردن يعود لتسجيل 3000 إصابة يومية بكورونا

توقع وزير الصحة الأردني الدكتور فراس الهواري إن المملكة ستسجّل 2500-3000 إصابة يوميا، في أسوأ السيناريوهات المتوقعة؛ بعد انتشار الفيروس المتحور، وإجراءات الفتح التي اتخذتها الدولة.

وبحسب تصريح تلفزيوني له ، قال الهواري، إن الأرقام قابلة للتغيير، وهي دراسات تتوقع السيناريوهات وليست بالضرورة أن تصف بالضبط ما سيحدث.

وأبَانَ أن الوضع جيد من حيث المنحنيات الوبائية سواء الإصابات أو إشغال المستشفيات، والأرقام مقبولة ونتوقع تحسنها بعد زيادة الاقبال على المطاعيم.

ولفت إلى أن زيادة في الإصابات شهدتها المنطقة والعالم بعد إجراءات التخفيف التي اتخذتها الدول، مشيرا إلى أن الرقابة مهمة لكن وعي الأفراد أهم.

وشدد الهواري علي أنه يتم رصد الوضع بصرامة للتأكد من عدم الدخول بموجة جديدة، مشددا على أن التوقع أن يكون هناك زيادة لكن ليست كالموجة الثانية.

وختم بقوله : أن الوزارة سجلت 55 حالة متحورة، سواء الإفريقية أو البرازيلية أو الهندية"، لافتا إلى أن المتحورات ستكون سائدة في الأردن كمثل باقي الدول التي شهدت انتشار للفيروس.

وكانت بيانات وزارة الصحة الأردنية بشأن وباء كورونا، أوضحت انخفاض عدد إصابات كورونا النشطة في الأردن، إلى 6845 حالة حتى صباح الجمعة.

ووفق الايجاز اليومي للوزارة توفي 9635 شخصا في الأردن جراء الفيروس، بعد أن سجلت المملكة 13 حالة وفاة الخميس.

وبحسب وكالة عمون بلغ عدد الإصابات المسجلة في المملكة منذ ظهور الوباء 745 ألفا و366 حالة، ما يضع الأردن في المرتبة 35 عالميا بعدد الإصابات التراكمي.

كما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 728 ألفا و886 حالة شفاء.

ووفق موقع "وورد ميتر" العالمي المختص في رصد الإحصائيات بشأن وباء كورونا بلغ اجمالي الإصابات حول العالم 178 مليونا و204 آلاف و642 حالة، شفي منها 162 مليونا و711 الفا.

وأودى الفيروس بحياة 3 ملايين و857 الفا و947 شخصاً حول العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.