×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 29 يناير 2023 01:55 مـ 8 رجب 1444هـ
هيئة الشراء الموحد تُطلق النسخة الثانية من ”Africa Health ExCon 2023” بمشاركة ممثلين عن 100 دولة.. يونيو المقبلإستعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الزمالك وفيوتشر بإستاد القاهرة الدولى الليلةضبط كمية من الحشيش المخدر بحوزة شخص بالقاهرةميناء تيانجين وهواوي يعززان شراكتهما لبناء توأم رقمي لأول محطة ذكية خالية من الانبعاثات الكربونيةعصابة سرقة كابلات خطوط التليفونات الأرضية فى قبضة مباحث القاهرةمباحث القاهرة تكشف غموض سرقة مبلغ مالى من داخل شقة بالدرب الأحمر وتضبط الجناه”ماونتن فيو” تحقق مبيعات بقيمة 31 مليار جنيه خلال عام 2022شاهد.. جولة محافظ الجيزة أسفل محور كمال عامر وموقف أرض اللواءالتعليم العالي: إدراج 14 جامعة مصرية ضمن تصنيف QS العالميمعرض الكتاب يستضيف رئيس جامعة مصر للمعلوماتية.. و”بهجت”: التحول الرقمي لا يعني الإستغناء عن الإنسانمؤسسة القلعة تفتح باب التقدم للمِنَح الدراسية لشهادة الماجستير من منتصف يناير وحتى 15 إبريلرئيس جامعة القاهرة يعلن انطلاق فعاليات الأنشطة الطلابية خلال إجازة منتصف العام الدراسي
الأخبار

عاجل.. بيان من الصحة العالمية بشأن الموجة الرابعة من فيروس كورونا

الصحة العالمية
الصحة العالمية

كشفت مصادر أن منظمة الصحة العالمية رصدت بوادر ظهور الموجة الرابعة من فيروس كورونا واعلنت ممثلة المنظمة في روسيا، ميليتا فوينوفيتش، أن المنظمة تسجل ارتفاعا في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في كل من روسيا وبريطانيا والبرتغال.

وقالت في حديثها لوكالة «تاس» الروسية: «تضم المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية 53 دولة، بما فيها روسيا. ونسجل حاليا ارتفاعا لعدد الحالات (للإصابات الجديدة بالفيروس) في 3 دول، وهي روسيا وبريطانيا والبرتغال. لسوء الحظ نشهد هنا ازديادا في عدد الإصابات، الأمر الذي يثير قلقا في هذه الدول وأنظمة صحتها وفي منظمة الصحة العالمية، لأننا كنا نأمل بأن يسمح الصيف الجاري لنا بالاستراحة، لكن الوضع هكذا كما نراه».

وشددت على أنه يجب على مواطني روسيا أثناء التخطيط لسفراتهم الصيفية الأخذ بعين الاعتبار كل المخاطر في ظروف ظهور السلالات الجديدة لفيروس كورونا.

وأشارت ممثلة الصحة العالمية إلى أن الوضع الوبائي في العالم يتغير حاليا بسرعة. وأضافت: «إنكم حين تقفون في أي نوع من وسائل النقل قريبا من الآخرين، مثلا إذا كان إلى جانبكم أو أمامكم أو وراءكم على متن الطائرة شخص مصاب بطفرة»دلتا«المتحورة من فيروس كورونا، فهناك احتمال كبير جدا أن تصابون بالعدوى».

وتابعت: «طبعا يعتبر تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا وارتداء أقنعة الوجه والعيش في الظروف الصحية الجيدة، أمرا مهما. وأثناء التخطيط للسفر من المهم متابعة الوضع الوبائي وإعطاء الأفضلية للأماكن التي لن تجدوا أنفسكم فيها وسط الزحام.

منظمة الصحة العالمية الموجة الرابعة

مواقيت الصلاة

الأحد 01:55 مـ
8 رجب 1444 هـ 29 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض ahly
CIB
CIB