×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 29 يناير 2022 12:02 مـ 26 جمادى آخر 1443هـ
تفاصيل خطة جامعات إقليم سيناء لخدمة المجتمع المحلي والمشاركة في ”حياة كريمة”تستلزم التوبة.. تعرف على كيفية قضاء الصلوات الفائتة الكثيرةبالصور .. كورال جامعة عين شمس يمثل مصر والوطن العربي في احتفالية افتتاح أولمبياد بكين الشتويةالكاميرون تواجه طموحات جامبيا اليوم فى ربع نهائي أمم أفريقيافوز طلاب هندسة عين شمس بالمركز الرابع في المسابقة الدولية ” مكان الصوت في التصميم العمراني”وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى لمشروع تطوير ”منطقة مثلث ماسبيرو”أكاديمية البحث العلمي: جامعة القاهرة الأولى في النشر الدولي بـ 16.8% من إنتاج مصرمواجهة نارية بين تونس و بوركينا فاسو اليوم فى ربع نهائي كأس أمم أفريقياالصحة: استقبال أربعة ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكاالحماية المدنية بقطاع شرق القاهرة تنجح فى إنقاذ ” قطة ” محجوزة أعلى شجرةالأمن يكشف غموض وجود طفلين يتخذان من حدائق وميادين الدقى مأوى لهمأبطال مسلسل ”راجعين يا هوا” يواصلون تصوير مشاهد العمل
الأخبار

عاجل.. بيان من الصحة العالمية بشأن الموجة الرابعة من فيروس كورونا

الصحة العالمية
الصحة العالمية

كشفت مصادر أن منظمة الصحة العالمية رصدت بوادر ظهور الموجة الرابعة من فيروس كورونا واعلنت ممثلة المنظمة في روسيا، ميليتا فوينوفيتش، أن المنظمة تسجل ارتفاعا في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في كل من روسيا وبريطانيا والبرتغال.


وقالت في حديثها لوكالة «تاس» الروسية: «تضم المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية 53 دولة، بما فيها روسيا. ونسجل حاليا ارتفاعا لعدد الحالات (للإصابات الجديدة بالفيروس) في 3 دول، وهي روسيا وبريطانيا والبرتغال. لسوء الحظ نشهد هنا ازديادا في عدد الإصابات، الأمر الذي يثير قلقا في هذه الدول وأنظمة صحتها وفي منظمة الصحة العالمية، لأننا كنا نأمل بأن يسمح الصيف الجاري لنا بالاستراحة، لكن الوضع هكذا كما نراه».


وشددت على أنه يجب على مواطني روسيا أثناء التخطيط لسفراتهم الصيفية الأخذ بعين الاعتبار كل المخاطر في ظروف ظهور السلالات الجديدة لفيروس كورونا.

وأشارت ممثلة الصحة العالمية إلى أن الوضع الوبائي في العالم يتغير حاليا بسرعة. وأضافت: «إنكم حين تقفون في أي نوع من وسائل النقل قريبا من الآخرين، مثلا إذا كان إلى جانبكم أو أمامكم أو وراءكم على متن الطائرة شخص مصاب بطفرة»دلتا«المتحورة من فيروس كورونا، فهناك احتمال كبير جدا أن تصابون بالعدوى».

وتابعت: «طبعا يعتبر تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا وارتداء أقنعة الوجه والعيش في الظروف الصحية الجيدة، أمرا مهما. وأثناء التخطيط للسفر من المهم متابعة الوضع الوبائي وإعطاء الأفضلية للأماكن التي لن تجدوا أنفسكم فيها وسط الزحام.

منظمة الصحة العالمية الموجة الرابعة

مواقيت الصلاة

السبت 12:02 مـ
26 جمادى آخر 1443 هـ 29 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
link 2030 link link link link link link link link
CIB
CIB