الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 07:27 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد وفاتها.. معلومات وأسرار لا تعرفها عن اعتماد خورشيد

اعتماد خورشيد
اعتماد خورشيد

رحلت عن عالمنا، مساء الأحد 27 يونيو 2021، المنتجة والفنانة اعتماد خورشيد والتي أنتجت العديد من الأعمال الفنية، لكنها لم تشارك في التمثيل إلا في عمل واحد وهو فيلم "السبع أفندي" عام 1951.

ودارت أحداث العمل حول سكر عبود موظف بسيط يعامله رئيسه بغلظة وعدم احترام. يستنكر سكر من معاملة رئيسه الذي دأب على أن يهينه بمناسبة أو بدون مناسبة، ويخلد سكر للنوم فيتراءى في أحلامه أنه حقق أحلامه فيجد نفسه أنه يستطيع أن يعبر من خلال الحائط أو أي حاجز أمامه، فيقرر الانتقام من رئيسه فيظهر له من خلال الحائط، يفقد المدير أعصابه ويدخل مستشفى الأمراض العقلية، وهنا تظهر اعتماد بدور الممرضه التي تعالجه، وبعدها يذهب سكر مع صديقه حكمت إلى كباريه ويقابل هناك جيهان وتتوالى الأحداث.

الفيلم من بطولة سعيد أبو بكر في دور (سكر عبود)، و شادية في دور (جيهان) وسراج منير في دور (عمر بك - رئيس سكر)، فريد شوقي في دور (شريف) عبد العزيز أحمد دور (الطبيب)، عمر الحريري في دور (حكمت) وعدلي كاسب في دور (مدير بالكباريه) وتوفيق الدقن في دور (نادل في الكباريه)، وهو من إخراج أحمد خورشيد.

اعتماد خورشيد من مواليد 29 أغسطس 1935، أسست شركة إنتاج سينمائي مع صلاح رمسيس ولبنى عبد العزيز شاركت في إنتاج عدد من الأفلام.

أسست "معامل اعتماد خورشيد" للطبع والتحميض، والتي شاركت في مونتاج عدد من الأعمال منذ أواخر الخمسينيات وحتى السبعينيات، من أبرزها: "العزاب الثلاثة، المغامرة الكبرى، الحسناء والطلبة"، كما أنتجت أفلاما منها: "أولاد الملجأ"، و"جمعية قتل الزوجات الهزلية".

و حالة اعتماد خورشيد الصحية التي أدت إلي وفاتها حيث كانت تعاني من ضعف في عضلة القلب وتلف كبير في الرئة، وكانت اعتماد خورشيد، قد أكدت قبل وفاتها أنها تستعد لفيلم سينمائي جديد، خلال الفترة المقبلة، يحمل اسم مبدئي "الشاهدة.. اعتماد خورشيد" تدور أحداثه حول أسرار في حياتها ورحلتها مع الحياة ومواقفها، وتفاصيل عديدة عنها.

وكان البعض يعتقد أن اعتماد خورشيد هي والدة الفنان المصري عمر خورشيد ولكن الحقيقة أنها كانت زوجة والده، ولم يعش معها إلا فترة قصيرة جداً من طفولته، حيث انتقل بعدها ليعيش مع والدته.

يذكر أن اعتماد خورشيد تزوجت من أحمد خورشيد والد الفنان عمر خورشيد لاعب الجيتار المصري، ثم تزوجت بعد ذلك صلاح نصر في فترة حكم الرئيس عبد الناصر حتى وفاته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.