×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 15 أغسطس 2022 11:52 صـ 18 محرّم 1444هـ
الأخبار

عاجل .. بوتين يفتح النار على الولايات المتحدة

الموجز

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن مرحلة القطب الواحد انتهت والعالم يتغير بسرعة وبشكل جذري، وأضاف أن العقوبات ضد روسيا عادت علينا بالفائدة وتمكنا من تطوير قدراتنا.

ذكر بوتين خلال حواره السنوي "خط مباشر"، اليوم الأربعاء، إن "العالم يتغير بشكل كبير والشركاء في الولايات المتحدة يدركون ذلك، لكنهم يحاولون الحفاظ على الاحتكار".

أضاف بوتين أنه يعول على أن "يتخذ النظام العالمي طابعا أفضل"، وأن تعود العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة إلى طبيعتها.

وحول رد موسكو على العقوبات الغربية، قال بوتين إن روسيا لن ترد على العقوبات بشكل يمكن أن يلحق بروسيا ضررا، لكن يمكنها أن ترد بطريقة غير مماثلة على العقوبات.

وبخصوص التهديدات الأمريكية بعقوبات جديدة ضد روسيا، بعد اللقاء الذي جمع زعيمي البلدين في جنيف الشهر الجاري، وما إذا كان الرئيس جو بايدن يمكنه لعب دورا مهما في العلاقات بين البلدين، قال بوتين إنه على الرغم من أن لدى الولايات المتحدة، نظامها السياسي الخاص، وتوجد بعض الضوابط والتوازنات، لكن الكثير من الأشياء تتوقف على الرئيس هناك.
وأجاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، عن عشرات الأسئلة من مواطني بلده، ضمن إطار الدورة الـ18 من حوار "الخط المباشر" السنوي.

ووجه إلى الرئيس الروسي في هذا العام أكثر من مليوني سؤال حول مواضيع مختلفة تتراوح بين جهود مكافحة فيروس كورونا والتطعيم ضده واقتصاد روسيا والعلاقات مع الغرب، بالإضافة إلى ملفات شخصية مثل المؤلفات الأدبية الأكثر تأثيرا عليه و"سر السعادة".

الرئيس الروسي ـ فلاديمير بوتين ـ القطب الواحد

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:52 صـ
18 محرّم 1444 هـ 15 أغسطس 2022 م
مصر
الفجر 03:48
الشروق 05:22
الظهر 11:60
العصر 15:36
المغرب 18:37
العشاء 20:01
www www