الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:02 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قائد القوات البحرية : افتتاح القاعدة البحرية 3 يوليو تطوير وتنمية عسكرية

قال الفريق أحمد خالد حسن سعيد، قائد القوات البحرية، إن أكبر قاعدة بحرية سوف تنضم اليوم إلى سلسلة الإنجازات المحققة على مساحة 10 ملايين متر مربع، مشيرا إلى أن القاعدة يعد موقعها جيواستراتيجي، وتعتبر إضافة استراتيجية لمصر على الاتجاه الاستراتيجى الغربى بالبحر المتوسط، مما يعكس بجلاء ووضوح التزام الدولة بتأمين قناة السويس وتحقيق الأمن البحرى والمحافظة على حرية الملاحة البحرية.

وأضاف أحمد خالد حسن سعيد، خلال كلمته في افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية بحضور الرئيس السيسي، اليوم السبت، أن قاعدة 3 يوليو العسكرية تعتبر إضافة استراتيجية لمصر على الاتجاه الاستراتيجى الغربى بالبحر المتوسط، مما يعكس بجلاء ووضوح التزام الدولة بتأمين قناة السويس وتحقيق الأمن البحرى والمحافظة على حرية الملاحة البحرية.

وتابع أنه على الرغم من التحديات ، كان هناك دقة وحسن في إدارة الموارد ، وتطوير القواعد البحرية ، ورفع العلم المصري على 47 وحدة بحرية جديدة ، وهي إضافة قوية ونوعية للقوات البحرية .

وقدم الفريق أحمد خالد حسن سعيد، قائد القوات البحرية، هدية إلى الرئيس السيسي بمناسبة افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية.
وتابع أنه فى إطار الخطة المتكاملة لتحقيق أقصى استفادة من البحر تم وضع رؤية للقوات البحرية كأحد عناصر تلك الخطة، ومن هنا جاءت قاعدة 3 يوليو التاريخية للتخلص من بواعث الإرهاب البغيض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.