×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 05:51 مـ 21 صفر 1443هـ
عمر كمال يروج لأغنيته الجديدة ”ضيعنا”بالصور .. وزير التعليم العالي يشارك في اجتماع العلم المفتوح باليونسكو فى الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدةتعيين عميدين جديدين لكليتي العلوم والهندسة والعلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .. تعرف عليهماقصة ارتدائها الحجاب و”الضائعة” سبب انطلاقتها.. محطات مهمة فى حياة شادية عبد الحميدبالصور .. شاهد إستعدادت الجامعة الألمانية بالقاهرة لبدء العام الدراسي الجديدتطورات الحالة الصحية لـ أحمد التهامى بعد خضوعه لعملية جراحيةتوفيق عبد الحميد بصحبة كلابه عبر ”فيس بوك”خطير .. 600 ألف فدان إجمالى التعديات على الأراضي خلال 40 عاماالرئيس السيسى ينيب  وزير الدفاع والإنتاج الحربى للمشاركة فى إحياء الذكري السنوية لرحيل الزعيم جمال عبد الناصرمن جديد.. كيم كارداشيان تشعل السوشيال ميديا بالمايوه مع صديقاتهاالمترو ينهى استعداداته لبدء العام الدراسى الجديدنيفين جامع: دعم غير مسبوق من القيادة السياسية لإنجاح المشاركة المصرية بالاكسبو
الأخبار

وزير التعليم : امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل رائع

الموجز

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2021 تسير بشكل رائع أكثر من أي عام مضى.

وقال وزير التربية والتعليم : لا توجد مشكلة لدينا في امتحانات الثانوية العامة 2021 ، ويعمل معنا في منظومة امتحانات الثانوية العامة 2021 جميع الاجهزة السيادية في غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم

وأضاف وزير التربية والتعليم : أن ضبط الطالب الذي صور امتحان عربي الثنوية العامة خلال خمس دقائق من تداول الامتحان سببه التقنيات عالية المستوى التي تم اعدادها من فرق التطوير التكنولوجي والاجهزة السيادية للسيطرة على منظومة بها 700 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

واستكمل وزير التعليم تصريحاته : لعلكم تشاهدون فرق العمل داخل غرف العمليات المركزية وغرف عمليات الانترنت والمجهود الهائل في كل مكان في مصر .

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الأمور تسير بشكل رائع خارج وداخل لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية ، بالمقارنة بأي عام مضى ، وقال الوزير : ان شاء الله نستكمل باقي الامتحانات بنجاح بالتعاون بيننا جميعا ، وبدون القفز الى استنتاجات وخلق حالة جدل على السوشيال ميديا ، فنحن نرى كل اللجان والأجهزة وأتمنى ان نثق ان الدولة لن تسمح بأى تجاوز مهما حاول البعض من اصحاب النفوس الضعيفة.”

وكان قد تفقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، سير أعمال امتحانات الثانوية العامة 2021 ، وذلك بمقر مدرسة "الخديوية الثانوية" بإدارة السيدة زينب التعليمية.

وحرص الدكتور طارق شوقي على تفقد لجان الامتحانات، ووجه للطلاب كلمات التشجيع، متمنيًا لهم التوفيق فى أداء الامتحانات، كما طالبهم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والنصائح الطبية الكفيلة بالحفاظ على سلامتهم داخل وخارج اللجان.

كما اطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تطبيق الإجراءات الاحترازية فيما يخص توزيع الكمامات على الطلاب والتباعد بين الطلاب أثناء الجلوس.

وقد شارك في الجولة محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن هناك حوالي ٧٠٠ ألف طالب وطلبة بدأوا اليوم امتحانات الثانوية العامة 2021 بمادة اللغة العربية.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريح خاص لموقع صدى البلد : طلاب الثانوية العامة يمتحنون في هدوء ، والأمور تسير على ما يرام.

و فيما يخص تداول بعض صور امتحان اللغة العربية بعد توزيعه داخل لجان امتحانات الثانوية العامة ، أكد وزير التربية والتعليم لـ صدى البلد أن طالبا واحدا بالغربية صور ورقته وتم القبض عليه .

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تهاون مع الغشاشين في لجان امتحانات الثانوية العامة 2021.

وقال وزير التربية والتعليم “على الجميع أن يعلم أن لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 بها كاميرات وعناصر أمنية لضبط أي محاولات غش من أي نوع وسرعة التعامل معها بالقانون”.

وأضاف وزير التربية والتعليم "قانون الغش الجديد حدد عقوبات الغشاشين وتصل إلى الحبس، لذا نحذر من أن أي حالة غش عن طريق التابلت أو الموبايل أو سماعات بلوتوث أو أي وسائل غش سيتم رصدها فورا.

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا “يتم رصد جميع جروبات التليجرام والسوشيال ميديا عموما المتخصصة في الغش من جانب مباحث الانترنت وكاميرات المراقبة الموجودة في اللجان والجميع سيتم محاسبته”.

وأكدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنها تتابع جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 بـ كاميرات المراقبة “بالصوت والصورة”.

وقالت غرفة عمليات التعليم “ستكشف الكاميرات أى محاولات غش للتعامل معها فورا بالقانون”.

وزير التعليم ـ امتحانات الثانوية العامةـ بشكل رائع

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 05:51 مـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes