×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 19 سبتمبر 2021 07:50 مـ 12 صفر 1443هـ
بيزنس وبورصة

هل الكسب من الأنترنت ممكن بالنسبة لشخص لم ينهي دراسته؟

الموجز

الكثيرون يبحثون عن طرق من اجل كسب المال من الأنترنت وفي نف الوقت الكثيرون حققوا ذلك وكانت لهم قصص نجاح يرجع إليها المبتدؤون في مختلف المجالات التي عملوا فيها من أجل الالهام والتعلم. ودائما ما قد يشير البعض إلى هؤلاء الناجحين على انهم محظوظين وما إلى ذلك.

الأكيد ان الجميع وبمتطلبات قليلة يمكنهم الوصول إلى تحقيق النجاح وكسب المال من الأنترنت عبر العمل في مجال معين أو في عدة مجالات مختلف. فيمكن للمرأة الماكثة بالبيت ان تكسب ويمكن للتلميذ او الطالب ان يكسب ويمكن بالتالي لمن لم ينهي دراسته ان يكسب.

بل هناك الكثير من الشباب العربي في الشرق الأوسط وكذا في شمال إفريقيا من يكسبون قدر معتبر من المال. وهذا رغن كونهم لم ينجحوا في مشوارهم الدراسي ولم يحققوا الشهادات وما إلى ذلك. بل مثل هؤلاء الشباب قد يسبون أكثر من أصحاب الشهادات والمتفوقون في دراساتهم

هل المستوى الدراسي مهم من اجل العمل وكسب المال من النت؟

قد يكون هناك طالب في المستوى الثانوي وعرف كيف يستغل الأنترنت بالطريقة التي تفيده وتجعله يكسب المال ولم يضيع الوقت في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي. فهذا الطالب عرف مبكرا ما تمثل الأنترنت اليوم والفرص المتاحة.

كما ان هذا الطالب قد أدرك ان المستقبل متعلق بشكل كبير بكل ما هو إعلام آلي وتكنولوجيا المعلوماتية وما إلى ذلك. كما انه يدرك تماما انه كلما بدأت باكرا كلمنا تعلمت أكثر ووجدت لنفسك مكانا في المجال الذي تختاره. فالطالب لم يحتاج بكونه لم ينهي دراسته او كونه يفكر في وظيفة معينة.

  • عدم انهاء الدراسة:

الامر نفسه ينطبق على الشخص الذي لم يسعفه الحظ لينهي دراسته فوجد نفيه من دون شهادة ومن الصعب عليه الحصول على وظيفة فبدل لوم الأوضاع والظروف يقرر ان يهتم بنفسه وان يبحث عن فرص ليصنع لنفسه مصدر لكسب المال.

اكيد أن هذا الشخص لم يختار اللعب في كازينو 888 او أي طريقة أخرى قد تؤدي به إلى خسار المزيد أو إلى طرق الربح السريع التي يروج لها الكثيرون. فهو يدرك انه لابد من العمل وبذل الجهد بأي شكل من الأشكال، كما انا شغفه لاستخدام الأنترنت دفعه إلى البحث عما يلائمه.

  • المزيد من الحالات:

هذا الشخص ليس الوحيد الذي قان بذلك واستطاع ان ينجح في المجال الذي اختاره بل هناك الكثير من الأمثلة وفي عديد المجالات. فعدم الحصول على الشهادة وعدم التفوق في الدراسة لا سعني بالضرورة ان الشخص لا يمكنه كسب المال والسعي للحرية المالية.

يمكن اليوم لمن يلتزم بتعلم المهارات وتطوير نفسه للعمل في مجال على الأنترنت أن يكسب ألاف الدولارات من خلال القيام بما يحبه وهو اما شاشة الحاسوب.

هل قصة النجاح على الأنترنت تنفع الغير؟

الشخص الذي ينجح في كسب المال من الأنترنت بإمكانه استغلال ذلك من اجل كسب المزيد بشكل من الأشكال فيمكنه القسام بذلك من خلال تعليم غيره او من خلال الاستثمار وما إلى ذلك. قصة النجاح يمكن اعتبارها مرجع بالنسبة للمبتدئين الذين يريدون كسب المال.

فالكثيرون قد يظنون ان كسب المال من الأنترنت يتطلب مهارات كثيرة ورأس مال مسبق أو يتطلب التفوق في دراسة والحصول على شهادة وما إلى ذلك. لكن على الشخص ان تكون له رغبة في نجاح ويختار مجاله بعناية.

يمكن لاي شخص وفي أي مجال الآن أن يجد الكثير من قصص النجاح التي قد يرتكز عليها في رحلته.

مواقيت الصلاة

الأحد 07:50 مـ
12 صفر 1443 هـ 19 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:56
العشاء 19:14
link
EFG hermes
EFG hermes