الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 06:32 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مشجعون يدعمون راشفورد بالجثو على الركبة بجانب جدارية له في مانشستر

راشفورد
راشفورد

عبر العديد من المشجعين عن دعمهم للاعب كرة القدم الإنجليزي ماركوس راشفورد عبر الجثو على ركبة واحدة بجوار لوحة جدارية للاعب في جنوب مانشستر، تم ترميمها مؤخرا.

وأوضحت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" أن نحو 200 شخص يحمل بعضهم لافتات عليها عبارة "حياة السود مهمة"، قدموا هذا الدعم "العاطفي والقوي" للاعب بجانب جدارية له تعرضت للتخريب مؤخرا قبل أن يجرى ترميمها.

وتم تشويه اللوحة الجدارية للاعب بعد ساعات من هزيمة المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الإيطالي بضربات الجزاء الترجيحية مساء الأحد في نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، فيما اعتبرته الشرطة حادثا عنصريا.

وقال المتظاهر لامين توراي أمام الحشد بعد الجثو على الركبة بجوار الجدارية أمس الثلاثاء، إن الإساءات العنصرية التي وجهت عبر الإنترنت إلى راشفورد وكذلك بوكايو ساكا وجادون سانشو، "أشعلت حركة مناهضة العنصرية" في مانشستر.

وكانت الإساءات العنصرية قد وجهت للثلاثي إثر إهدارهم فرص التسجيل في ضربات الجزاء الترجيحية التي فاز بها المنتخب الإيطالي 3 / 2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1 / 1 .

وأدت تلك الإساءات إلى تصعيد الجدل السياسي حول العنصرية، سواء في كرة القدم أو في المجتمع بشكل عام.

وأضاف توراي :"هؤلاء اللاعبون أظهروا لنا كل ما هو جيد في هذا البلد، السود والبيض متحدون ضد العنصرية ويتخذون موقفا قويا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.