×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 30 يناير 2023 04:55 مـ 9 رجب 1444هـ
ديانا كرزون بإطلالة مختلفة فى احدث ظهور لهاصور.. بدء الاختبارات التحريرية لاختيار مبعوثي الأزهر لدول العالمكنزى عمرو دياب بإطلالة جريئة فى أحدث ظهور لهاوزير التعليم العالي يفتتح فعاليات إطلاق مبادرة البحر المتوسطوزير التعليم العالي والبحث العلمي يرأس اجتماع مجلس إدارة المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقيةالخشت:جامعة القاهرة تشهد تطورات كبيرة وضعتها فى سياق جامعات الجيل الرابعوزير التعليم العالي يبحث آليات دعم التعاون العلمي مع الاتحاد الأوروبيعلي الحجار: أنغام كوميديانة رهيبة وآمال ماهر من اعظم المطربات اللي جت في تاريخ مصرغدًا.. انطلاق مؤتمر ”الأهرام-علاء الدين للطفولة” بمشاركة 4 وزراء والصحة العالمية ويونيسفشاهد.. الأنبا أرميا يكشف سر رفض البابا شنوده الثالث لمقابلة وفد كونجرسرعاية ذوي الهمم ودعم التعليم الفني.. تفاصيل لقاء وزير القوى العاملة مع نظيره التونسيبالصور ..رئيس مجلس النواب يرحب بوفد عسكري من كلية الدفاع الوطني العمانية يحضر الجلسة العامة
الأخبار

نبأ عاجل .. إسرائيل تستعد لشن هجمات على منشآت إيران النووية

الموجز

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية بدأت مؤخرا بمناقشة إمكانية أن تضطر تل أبيب لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية في المستقبل القريب.

ووصفت الصحيفة النقاشات بأنها ليست مجرد أحاديث، بل هناك استعدادات أولية لتنفيذ بعض خطط الهجوم التي أعدتها هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي بقيادة رئيس الأركان أفيف كوخافي.

وأفادت الصحيفة بأن الاستعدادات تجري تحت قيادة وزير الدفاع بيني غانتس، ومسؤولين بارزين في الخارجية الإسرائيلية ووزير المالية.

ويناقش غانتس وليبرمان حاليا زيادة كبيرة في ميزانية المؤسسة العسكرية للسنوات الخمس المقبلة، والغرض منها تمويل البنية التحتية والاستعدادات لخطوة هجومية إسرائيلية تمنع إيران من امتلاك الأسلحة النووية.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الدفاع بيني غانتس، وكذلك الوزير أفيغدور ليبرمان، أن نتنياهو لم يستغل نفوذه على الإدارة الأمريكية السابقة بقيادة الرئيس ترامب، ولا قدرته على التحدث إلى إدارة بايدن حول المساعدات الأمريكية التي يمكن أن تمكن إسرائيل من التطور.

وحسب الصحيفة، تأتي النقاشات في ضوء أنه في العامين الماضيين طورت إيران وسرعت عمليات تخصيب اليورانيوم والمواد الانشطارية المتراكمة بدرجات متفاوتة من التخصيب، وهو ما يقربها من صنع القنبلة النووية.

وذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران تمتلك حاليا حوالي أربعة أطنان من اليورانيوم المخصب بنسبة من 4 - 5%، وحوالي 130 كغم من اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمائة (يلزم 250 كغم من اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمائة لإنتاج رأس نووي واحد)، وعشرات الكيلوغرامات من اليورانيوم المعدني المخصب بنسبة 60٪.

وتجدر الإشارة إلى أن كل هذه الكميات تراكمت لدى إيران منذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في مايو 2018.

صحيفة عبرية ـ إسرائيل ـ منشآت إيران ـ النووية

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:55 مـ
9 رجب 1444 هـ 30 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض ahly
CIB
CIB