الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

القومية للأنفاق تعلن موعد وصول دفعة جديدة من عربات المترو المكيفة للخط الثالث

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق أنها ستستقبل الدفعة الثانية عشر من عربات المترو الجديدة الكورية الواردة للخط الثالث للمترو ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطار مكيفا جديداً للخط الثالث للمترو منتصف الأسبوع المقبل حيث وصل من الصفقة حتى الآن 11 قطار وتم البدء في الدفع بهم بالخدمة ضمن أسطول قطارات الخط الثالث اليومى.

يأتى ذلك ضمن تعاقد وقعته وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداى روتيم الكورية الجنوبية بإجمالي تكلفة بقيمة 317 مليون يورو +640 مليون جنيه مصرى (من الخزانة العامة للدولة) وبما يعادل 6.361 مليار جنيه، وتشمل الصفقة عقد صيانة للقطارات لمدة ثماني سنوات بالإضافة إلى تجميع 10 قطارات من إجمالي الـ 32 قطارًا في مصر من خلال الدعم الفني لشركة هيونداي روتيم وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة