×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 27 سبتمبر 2021 05:14 صـ 20 صفر 1443هـ
عرب وعالم

أول تعليق لـ أمريكا على استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، عن قلقها إزاء التقارير عن الهجوم على ناقلة نفط إسرائيلية قبالة سواحل عمان، مؤكدة أنها تراقب الأوضاع عن كثب.

وكان مسؤول إسرائيلي أعلن أن إيران مسؤولة عن الهجوم على السفينة التابعة لشركة زودياك ماريتايم في بحر العرب قبالة سواحل عمان.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الدفاع البريطانية أن السفينة التي تم استهدافها في بحر العرب هي سفينة تجارية إسرائيلية، والتحقيق جارٍ حتى اللحظة.

والسفينة المستهدفة تدعى "مرسر ستريت"، وهي بملكية جزئية إسرائيلية لرجل الأعمال أيال عوفر والتقديرات في إسرائيل ترجح أن الهجوم تم بفعل الحرس الثوري الإيراني.

فيما أعلنت تقارير نقلا عن الشركة المشغلة للسفينة الإسرائيلية، وهي "زودياك ماريتايم" مقتل 2 من طاقمها في الهجوم، هما بريطاني وروماني.

بدورها قالت سلطنة عمان إنه في إطار منظومة العمل البحري المشترك والتنسيق القائم بين مركز الأمن البحري بالسلطنة ومراكز الأمن البحري بالمنطقة تلقى المركز معلومات حول تعرض ناقلة بحرية للمشتقات تدعى ( MV MERCER STREET).

وأضافت أن بحرية السلطنة العمانية قامت تسيير سفينة إلى موقع الحادث، وأكدت النتائج الميدانية أن الحادث وقع بالفعل خارج البحر الإقليمي العماني.

وتابع البيان العماني "عند التواصل مع ملاك السفينة والطاقم أفادوا بأن السفينة ستواصل الإبحار إلى جهتها دون الحاجة إلى مساعدة".

وزارة الخارجية الأمريكية الهجوم على ناقلة نفط إسرائيلية قبالة سواحل عمان

مواقيت الصلاة

الإثنين 05:14 صـ
20 صفر 1443 هـ 27 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:19
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:12
المغرب 17:46
العشاء 19:03
EFG hermes
EFG hermes