الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:35 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

إسرائيل ترتكب جريمة بشعة بحق حماس

إسرائيل
إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إسقاط طائرة مسيرة تابعة لحركة حماس بعد اجتيازها حدود قطاع غزة إلى داخل إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: ”رصدت قوات الجيش الأربعاء الماضي، مسيّرة تابعة لمنظمة حماس اجتازت الحدود من غزة إلى داخل إسرائيل وقامت بإسقاطها“.

وأضاف أدرعي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”لقد كانت المسيرة تحت متابعة قواتنا طيلة الحادث، وتم العثور عليها اليوم“.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مواصلة العمل ”لمنع أي محاولة لخرق السيادة الإسرائيلية“، كما نشر صورة للطائرة المسيرة التي تم إسقاطها.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس الخميس، إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجماعة حزب الله اللبناني بعد اجتيازها منطقة الحدود مع إسرائيل.

وتمتلك العديد من الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، طائرات مسيرة تستخدمها لمهام عدة، أبرزها استطلاع تواجد الجيش الإسرائيلي وأماكن انتشاره على طول الحدود مع الشرقية والشمالية مع القطاع.

كما تمتلك حركة حماس طائرات مسيرة انتحارية، استخدمتها خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة في مايو الماضي، هاجمت بواسطتها أهدافًا إسرائيلية، أبرزها مصنعًا للكيماويات في منطقة ”نيرعوز“، واستهدفت بواسطتها منصات الغاز الإسرائيلية في البحر المتوسط.

وكشفت حماس وجناحها العسكري، خلال هذه الحرب عن جيل جديد من الطائرات المسيرة، أطلقت عليه اسم ”شهاب“ وهي نسخة مطورة من طائرات ”أبابيل“ التي كانت قد كشفت عنها لأول مرة خلال الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2014.

وكانت منظمة ”هيومن رايتس ووتش“ قالت أمس الخميس، إن الهجمات الصاروخية وقذائف الهاون التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية المسلحة أثناء الحرب الأخيرة مع إسرائيل، والتي قتلت وجرحت مدنيين في إسرائيل وغزة، تنتهك قوانين الحرب وترقى إلى جرائم حرب.

وقال إريك غولدستين، مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإنابة في المنظمة: ”انتهكت الفصائل المسلحة الفلسطينية بشكل صارخ الحظر على الهجمات العشوائية بموجب قوانين الحرب، إذ أطلقت خلال اشتباكات مايو آلاف الصواريخ غير الموجهة نحو المدن الإسرائيلية، يبرز تقاعس سلطات حماس والحكومة الإسرائيلية عن المساءلة بشأن جرائم الحرب المزعومة التي ارتكبتها قواتهما أهمية دور المحكمة الجنائية الدولية“.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة