×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 16 أكتوبر 2021 08:51 مـ 10 ربيع أول 1443هـ
الأخبار

عاجل .. تأجيل الدراسة اسبوعين وغلق كامل للمقاهى والنوادى بسبب ذروة كورونا

الموجز

اقترحت النائبة، إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب بتأجيل الدراسة لمدة أسبوعين أو 3 أسابيع على الأقل، وذلك نتيجة لزيادة إصابات فيروس كورونا خلال الفترة الحالية ، مشيرة إلى أن طلاب المدارس ليسوا ضمن فئة المتلقين للقاح كورونا، إلى جانب عدم وجود الوعي الكافي لديهم بتطبيق الإجراءات الإحترازية، كما أن الفترة القليلة القادمة من المقرر أن تتزامن مع ذروة الموجة الرابعة لكورونا، و وعي المواطن العامل الأساسي لعبور هذه الجائحة.

وأشارت " سعيد" إلى أن هناك العديد من الشكاوي التى تم تقديمها من مراكز تلقى اللقاح، سببها الرئيسي الإزدحام الشديد بداخلها، نظرا للإقبال الكثيف الذي شهدته من آلاف المواطنين لحصولهم على اللقاح، مطالبة الحكومة بضرورة تزويد عدد مراكز تلقي لقاح كورونا لحل هذه المعضلة، مع توفير الجرعة الثانية من اللقاح لأعضاء المنظومة التعليمية ، معقبة:" حال عدم تأجيل الدراسة ، يكون لدينا أكبر عدد من أعضاء التدريس حصلوا على اللقاح ".

وطالبت عضو صحة النواب الحكومة بضرورة الغلق المبكر للكافيهات والمقاهى الشعبية ، وغيرها من أماكن الترفيه الأخرى خلال هذه الفترة ، إلى جانب إتخاذ إجراءات حاسمة وتفعيل الغرامات على المقاهي والشيش، على أن يعاد تطبيقها مرة أخرى ، وذلك للحد من أمراض الرئة من جهة ، وتقليل معدل الإصابة بفيروس كورونا من جهة أخرى، لضمان عدم تفشي فيروس كورونا وانتقال العدوى بين المواطنين.

جاء ذلك بعد أن أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية أن مصر من أكثر الدول توفيرًا للقاحات فيروس "كورونا"، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تعمل في هذا الصدد وفقًا لخطة واضحة المعالم.


وقال تاج الدين ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "دي إم سي" الفضائية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت مساء أمس الأربعاء، إنه خلال أسبوعين أو 10 أيام سندخل في ذروة الموجة الرابعة من جائحة كورونا، معلنا أن تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا أمر مطروح.
وأشار إلى أن الحكومة المصرية والقيادة السياسية نجحت في احتواء الموجات الثلاث السابقة لفيروس كورونا، وهناك الكثير من الحالات الحالية ما بين بسيطة ومتوسطة ويجري التعامل معها بكل الأساليب العلاجية، كاشفا عن وجود أماكن جاهزة لعزل الحالات المصابة، كما توجد أماكن لم تفتح وجاهزة في حالة زيادة الأعداد، متمنيا عدم فتحها وألا تزيد الحالات.
وتطرق مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحية والوقائية بالقول :"الحمد الله نسب الوفيات ليست عالية ولكن هناك زيادة فى عدد الإصابات وهذا معناه أننا مستمرون في الموجة الرابعة، لافتا إلى أن مصر دخلت الموجة الرابعة ولكن لا يستطيع تحديد متى ستكون ذروة هذه الموجة، مضيفا: “نتابع التطور أنما الحاجات دى مبيكنش ليها مدة محددة لأننا بنتعامل مع وباء وفيروس عالمى، وخلال 10 أيام أو أسبوعين قد نصل لهذا”.
وأضاف تاج الدين أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة حيال التعليم الجامعي وما قبله يجري تنفيذها حاليا وجرى تلقيح عدد كبير جدا من المعلمين والعاملين بالتعليم ما قبل الجامعي والجامعات، فيما يجري التطعيم لحماية الأساتذة والمعلمين وتطبيق الاحتياطات الوقائية للمدارس والجامعات.
ولفت إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في مصر، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة بشكل أكثر خلال الفترة الحالية.

«صحة النواب» ـ ذروة ـ الموجة الرابعة ـ كورونا

مواقيت الصلاة

السبت 08:51 مـ
10 ربيع أول 1443 هـ 16 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:31
الشروق 05:57
الظهر 11:41
العصر 14:57
المغرب 17:24
العشاء 18:41
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes