الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. سبب خطير وراء ارتفاع ضحايا كورونا في مصر

تاج الدين
تاج الدين

فجرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مفاجأة عن فيروس كورونا وكشفت عن أسباب ارتفاع معدلات الوفيات بفيروس كورونا مؤخرًا في الموجة الرابعة.

واعترفالدكتور عادل خطاب، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس، وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية أن هناك زيادة في الإصابات مؤخرًا، مشيرًا إلى أن الإصابات أصبحت عائلية بهذه الموجة.

وأضاف أن بداية العام الدراسي بالتزامن مع تطعيم الطلبة فوق 18 عامًا والمعلمين في المدارس هو إجراء مهم قامت به الدولة من أجل توفير حماية للطلبة.

وتابع: ناس كتيرة تتعامل مع إصابتها على أنها دور برد عادي ويهونوا من الأمر، وبدأنا كأطباء نبذل مجهودا في التشخيص ومحاولة إقناع الشخص بالذهاب للمستشفيات».

وأكد خطاب خطورة حدوث نقص في الأكسجين والذي يسبب الدخول في مرحلة خطورة في أي لحظة، وهذا هو سبب الارتفاع في معدلات الوفيات الذي يكون غالبًا بسبب تأخر المريض في الحصول على التشخيص المناسب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة