الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حديث السوشيال ميديا

وفاء مكى: لم أخجل من مشاركتى فى فيلم ”لحم رخيص” وأحمد زكى أجبرنى على لبس بدلة رقص وهذه حكايتى مع محمد رمضان

وفاء مكى
وفاء مكى

باتت الفنانة وفاء مكي حديث السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية بعد تصريحاتها في برنامج نص الكلام، التي تقدمه الإعلامية راغدة شلهوب، عبر قناة الحياة، وكشفت خلاله عن سبب ارتدائها الحجاب في أحد البرامج، كما أوضحت أنها لم تُسجن بسبب قضية مخلة بالشرف.

قالت مكى أنها ارتدت الحجاب في أحد البرامج الدينية بسبب أنه لا يجب أن تظهر بشعرها في برنامج ديني، كما أخبروها.

وتابعت: لم أشعر بالخجل في مشاركتي في فيلم لحم رخيص وكنت أناقش قضية من قضايا المجتمع، و المخرج عاطف الطيب والفنان أحمد زكي أقنعاني بارتداء بدلة رقص، ولم أرفض لهما طلب، لأنني كنت أشعر أنني في أيدٍ أمينة معهما.

واضافت انها ترى أن القيم والمبادئ اختفت من المجتمع، وهناك شخصية محجبة تظهر على السوشيال ميديا تهاجمها وتثير شائعات حول وفاتها، مشيرة أنها لا تحب الحديث عن تجربة دخولها السجن، لأنها مرت عليها أكثر من 20 عاما، ولا يوجد داعي للحديث عنها، ولا تريد أن يستفيد أحد من تجربتها.

وقالت إنها دائما تتحدث مع نجلها وتخبره أنها لم تسجن في قضية مخلة بالشرف، وهو يشاهد حديث الجمهور على اليوتيوب، مشيرة أنه لم يشاهدها أحد وهى تقوم بتعذيب الخادمات: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ».

وعن رأيها في الفنان محمد رمضان قالت إنه يذكرها دائمًا بالفنان أحمد زكي، فهو يشبه طريقته وشكله، كانت تتوقع مستقبل أفضل لـ ندى بسيوني مما هي عليه الآن، أما الفنان أحمد عبد العزيز فكان يستحق أن يكون ضمن نجوم الصف الأول-حسب قولها-

كما تحدث وفاء مكي عن الفنان الراحل سمير غانم وحبها الشديد له، وهي تبكي، مشيرة إلى أنه كان يساعدها دائمًا ويقدم النصائح لها، وتعلمت منه الكثير، هو وزوجته الراحلة دلال عبد العزيز.

ولدت وفاء مكى في «قرية كفرنواي مركز زفتي» بمحافظة الغربية، وهي حاصلة على شهادة الدبلوم في التجارة، كانت بدايتها في التمثيل بعام 1985 خلال أداء الأدوار الصغيرة، حققت النجاح الفني بشخصية مهجة في مسلسل «ذئاب الجبل» الذي يحاكي صعيد مصر. لكن النجاح لم يدم طويلًا فبعد قضية التعذيب التي اتهمت بها بعام 2001 وسجنها لم تعد مطلوبة وقل ظهورها بشكل كبير.

في عام 2001 تم الحكم عليها بالسجن عشر سنوات مع الشغل والنفاذ، لإدانتها بتهمة تعذيب خادمتيها مروة وهنادي عبد الحميد والإعتداء عليهما، ولكن تم تخفيف الحكم بعدها إلى ثلاث سنوات لتخرج من السجن في عام 2004، هي مطلقة من «أيمن غزالي».

وكانت آخر أعمال وفاء مكي بعد خروجها من السجن، عام 2015، هو مسلسل الكابوس، من بطولة غادة عبد الرازق، كريم محمود عبد العزيز، أحمد راتب، بيومي فؤاد، ومن تأليف هالة الزغندي، وإخراج إسلام خير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.