الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 03:33 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الجايكا والتعليم تحتفلان بتسليم شهادات الدفعة الأولى من مسئولي التوكاتسو

د. طارق شوقي
د. طارق شوقي

احتفت هيئة التعاون الدولي اليابانية جايكا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بمراسم تسليم شهادات اعتماد الدفعة الأولى من مسئولي التوكاتسو.

وبدأت الجايكا بالتعاون مع الوزارة في مرحلة تجريبية لمشروع تدريب واعتماد مسئولي توكاتسو بمصر لإعداد المنهجية المعرفية والتعرف على المهارات المكتسبة من قبل مسئولي التوكاتسو من خلال برامج التدريب التي تلقوها على ايدي الخبراء اليابانيين.

وتم التقييم على مدى عام تحت إشراف خبراء ومتخصصين مصريين ويابانيين وجاء الاحتفال بعد إجتياز المعايير الصارمة لإعتماد الدفعة الأولى من مسئولي التوكاتسوا الذين دعموا تطبيق التوكاتسو في مصر ليصبحوا قادة التوكاتسو في المستقبل.

وألقى الدكتور رضا حجازي نائب الوزير للتعليم العام كلمة نيابة عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال الاحتفالية .

وأكد أنه بدأ التعاون المشترك مع اليابان في التعليم بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان ومشاهدة المدارس اليابانية عام 2016.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تطبيق أنشطة التوكاتسو بعمل مدارس يابانية، ويأتي الاهتمام بالتوسع فيها انها تعتبر جوهر التعليم الياباني في الشخصية المتكاملة للطفل وهو ما يتفق مع نظام التعليم الجديد، وتنمية مهارات التواصل مع الآخرين لذلك تقرر إدخال أنشطة التوكاتسو للمدارس المصرية.

وأكد أنه تم التعاون مع الجايكا على منح شهادات إجازة لروادها في مصر واليوم يتم الاحتفال باعتماد أول فريق مصري يشرف على تطبيق أنشطة التوكاتسو.

مشيراً إلى أن سياسات الوزارة تستهدف تطوير التعليم لجعل المتعلم لمستكشف والمعلمين هم قادة التغيير الذين سيقومون ببناء الانسان المصري وتم الاعتماد على التكنولوجيا لتوظيفها بشكل سليم للمنافسة الدولية، من خلال مشاركة فعالة مع المهتمين بالعملية التعليمية لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.