الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 11:06 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. تفاصيل صراع الجبابرة بين روسيا وأمريكا

قال الكرملين، اليوم الخميس، إنه إذا فرضت الولايات المتحدة عقوبات شخصية على الرئيس الروسي بوتين، فسيكون ذلك بمثابة قرار واشنطن بقطع جميع العلاقات مع موسكو.

وقال المتحدث دميتري بيسكوف، ردًا على سؤال حول مسودة العقوبات التي خططت لها مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه الرئيس جو بايدن ، بما في ذلك العقوبات المباشرة على بوتين والإجراءات التي تهدف إلى شل البنوك الروسية، إن “موسكو لا تخطط للرد على أي شيء حتى الآن، لأننا ما زلنا نأمل في أن يسود بعض المنطق السليم على الأقل”.

وتابع: “إن فرض عقوبات على رئيس الدولة وزعيم روسيا ... فسيكون ذلك بمثابة قرار واشنطن بقطع جميع العلاقات مع موسكو”.

وتهدف العقوبات التي تسعي الولايات المتحدة لفرضها، إلى ردع الغزو الروسي المحتمل لأوكرانيا.

واتهمت الدول الغربية موسكو بحشد 100 ألف جندي علي الحدود، مما أثار مخاوف من التخطيط لتوغل عسكري في المستقبل القريب.

وفى الكرملين جميع الاتهامات بأنه يسعى للصراع، مشيرًا إلى أن له الحق في تحريك جيشه أينما شاء داخل أراضيه.

ويتضمن مشروع القانون أيضًا 500 مليون دولار كمساعدات أمنية لـ أوكرانيا، وعقوبات ضد رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين وأعضاء آخرين في الحكومة.

وقال السناتور الديمقراطي روبرت مينينديز، أمس الأربعاء: “لا يحتاج بوتين إلى انهيار اقتصاده بالكامل ولا يحتاج إلى التضحية بأرواح شعبه في محاولة عقيمة لإعادة كتابة خريطة أوروبا”، مشيرًا إلى أن ذلك سيرسل رسالة إلى الكرملين مفادها أن غزو أوكرانيا سيكون خطأ كبير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy