الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:04 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة أسعار وطريقة حجز تذاكر المترو من ماكينات TVM.. اعرفها بكل سهولة 7 مشروبات ضرورية للسيطرة على آلام المفاصل والعضلات الدوري الأوروبي.. موعد مباراة مارسيليا ضد أتالانتا في ذهاب نصف نهائي البطولة فرحه كان خامس يوم العيد.. شريف اتغدر بيه بطلقة خرطوش.. ووالده يروي تفاصيل مبكية في إمبابة الدوري الأوروبي.. موعد مباراة روما ضد ليفركوزن في ذهاب نصف نهائي البطولة بعد 25 عام ....حصول تملي معاك علي أغنية القرن حسب مجلة رولنج ستون الأمريكية فيفا يكشف حقيقة الجوائز المالية الضخمة في كأس العالم للأندية الدوري الإنجليزي.. أستون يلدغ تشيلسي بثنائية في الشوط الأول الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي عن طريق الانترنت

كامل الوزير يتفقد معدلات تنفيذ مشروعات الطرق والكباري في 6 محافظات

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل يرافقه اللواء حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري اليوم الجمعة عدد من المشروعات الجاري تنفيذها حيث بدأت الجوله بمتابعة أعمال تطوير وتوسعة وصيانة طريق القاهرة الاسكندرية الزراعي باستخدام أساليب الرصف والصيانة الحديثة للتخلص من مشاكل الرصف القائمة والناتجة من استخدام طرق الرصف التقليدية سابقا وزيادة سمك طبقات الأسفلت بالطريق مما يصعب معه السيطرة على مشاكل هذه الطبقات.

وتفقد الوزير تطوير ورفع كفاءة المسافة من الطريق الدائري حتى طوخ بطول 22 كم وحيث يشمل المشروع اعمال رفع كفاءة الطريق القائم وأعمال التوسعة بعرض متوسط 12.5 متر في كل اتجاه وحيث يتم رفع كفاءة الطريق القائم بتقسيم الطريق الى قطاعات حسب حاله الرصف في كل قطاع بحيث يتم استعدال المناسيب مع اعادة التدوير بكامل العمقFDR او اعاده التدوير على البارد CIR حسب حاله وسمك الرصف قبل العمل مع معالجه الشروخ لتحسين خواص الخلطه الاسفلتيه وتحمل الاحمال المروريه ولمنع التخدد.

بعدها توجه الوزير لمتابعة معدلات تنفيذ وإنشاء عدد 2 كوبرى علوى عند عرب الرمل و أجهور الرمل على طريق القاهرة – الأسكندرية الزراعي بطول 1500 متر فى الاتجاهين ويتكون كل اتجاه من 3 حاره مروريه بعرض 12 متر بالإضافة إلى طريق سطحي يمين ويسار بعرض 3 حارة مرورية وحيث تم نهو إتجاه القاهرة الى الإسكندرية بالكامل وتم تحويل المرور عليه كما تم الإنتهاء من أعمال التوسعة السطحية فى اتجاه الاسكندريه وتم البدء في اتجاه من الإسكندرية الى القاهرة في إطار الخطة الشاملة لتطوير طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى ليصبح أربع حارات بكل اتجاه، ماعدا مداخل المدن والقرى 6 حارة لكل إتجاه بهدف تحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة حركة التجارة بين محافظات الوجه البحري وحيث سيساهم المشروع في تخفيف الزحام عند منطقة عرب الرمل وأجهور الرمل و منع تكدس السيارات المستمر أمام القريتين وتحقيق السيولة المرورية على الطريق الزراعى وخاصة مع وجود مزلقانات عند مداخل هذه المناطق على خط سكة حديد القاهرة / الإسكندرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة