الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 12:11 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ روسيا علي الغارة الإسرائيلية على مطار دمشق

بوتين
بوتين

أدانت روسيا بشدة، اليوم الجمعة، الغارة الجوية الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي، مطالبة الجانب الإسرائيلي بوقف هذه الممارسة الشريرة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن سلاح الجو الإسرائيلي ضرب في 10 يونيو، أراضي الجمهورية العربية السورية، وكان الهدف من الهجوم مطار دمشق الدولي.

وذكرت في بيان "في هذا الصدد، علينا أن نؤكد مرة أخرى أن القصف الإسرائيلي المستمر على أراضي الجمهورية العربية السورية في انتهاك للقواعد الأساسية للقانون الدولي أمر غير مقبول على الإطلاق".

وأكدت روسيا أنها تدين "بشدة الهجوم الاستفزازي الذي ارتكبته إسرائيل على أهم هدف في البنية التحتية المدنية السورية".

وشددت الخارجية الروسية على أن "مثل هذه الأعمال غير المسؤولة تخلق مخاطر جسيمة على الحركة الجوية الدولية وتعرض حياة الأبرياء لخطر حقيقي"، كما طالبت روسيا الجانب الإسرائيلي بوقف هذه "الممارسة الشريرة".

كانت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أفادت نقلا عن مصدر عسكري بتعرض مواقع في جنوب دمشق لقصف إسرائيلي فجر الجمعة، ما أدى لإصابة مدني على الأقل بجروح.

كما أعلنت وزارة النقل السورية عن تعليق كافة الرحلات عبر مطار دمشق الدولي، في خطوة أعقبت القصف الإسرائيلي الذي ألحق، وفق ما قال مصدران في المطار، أضرارا بمدرج الهبوط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.