الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير السياحة يستأنف لقاءاته على هامش معرض TUR ويلتقى بالسفير السويدى


استأنف هشام زعزوع، وزير السياحة، فى ثانى أيام مــعرض TUR السيـــاحى والمقــــام فى مدينة جوتنبرج-بالسويد خـــلال الفترة من 21-24 مارس الجارى، اجتماعاته الرسمية حيــــث التقى بالسيدLars Backstrom محافظ مدينة جوتنبرج فى مكتبه، وفى حضور كل من السفير المصرى فى استكهولم أسامة المجدوب والسفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة، وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين مدينة جوتنبرج ومصر بصفة عامة وبين هذه المدينة ومدينة شرم الشيخ على وجه الخصوص وذلك لمدى خبرة هذه المدينة السويدية ودورها الرائد فى العمل نحو الاهتمام بالبيئة والمحافظة على جودة الحياة البحرية والتنوع البيولوجى والتراث الطبيعى ورغبة مصر فى الاستفادة من خبرة مدينة جوتنبرج فى هذا المجال خاصة وأن هناك مشروع رائد تنفذه وزارة السياحة المصرية ويتم العمل عليه بشكل قوى وهو مشروع تحويل مدينة شرم الشيخ الى مدينة خضراء.
كما التقى زعزوع بالسيدة/ Lena Malm – عمدة مدينة جوتنبرج-مؤكدا لها عن رغبة الجانب المصرى فى الاستفادة من الخبرة السويدية المتراكمة فى مجال المحافظة على البيئة والتنوع البيولوجى وذلك من خلال التعاون سوياً وتنبادل الخبراء فى هذا المجال، ووعدت عمدة مدينة جوتنبرج بدراسة هذا الامر وبحث سبل التعاون المقترحة فى ذلك.
وعلى مستوى اللقاءات المهنية التقى هشام زعزوع وزير السياحة بالسيد Tomas G Olsson السكرتير العام والمدير الادارى لاتحاد شركات السياحة السويدية -والذى يرجع تاريخ انشاؤه لاكثر من 76 عاماً ويمثل هذا الاتحاد 85% من وكالات السفر والسياحة بالسويد ويضم فى عضويته عدد 230 شركة- وتم بحث مقترحات للتعاون المشترك وذلك من خلال العمل على التنسيق لتنظيم ورشة عمل سواء فى مصر أو السويد تضم عدد من منظمى الرحلات الاعضاء بالاتحاد المتعاملين مع المقصد المصرى او ممن لديهم الرغبة فى العمل مستقبلاً مع مصر وذلك للالتقاء بنظرائهم من الجانب المصرى والتعرف على طبيعة المنتج السياحى المصرى وآليات التعاون بينهما لجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة الى مصر .
وتطرق الوزير خلال لقاؤه بالسيد السفير/ Mathias Mossberg – رئيس غرفة التجارة السويدية الشمال أفريقية- الى أنه فى اطار توجه الحكومة نحو رفع دعم السولار عن عدة قطاعات ومنها القطاع السياحى فانه يتم العمل على بحث الحلول والبدائل التى تساهم فى خفض قيمة التشغيل ومنها التحول نحو استخدام الطاقة الجديدة المتجددة ولا سيما طاقة الرياح او الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء ويحظى موضوع الطاقة باهتمام بالغ من قبل الوزارة فى الفترة الحالية، وأبدى السيد رئيس الغرفة التجارية السويدية الشمال أفريقية استعداده لبحث مدى امكانية التعاون مع الجانب المصرى فى هذا المجال وهو الطاقة الجديدة المتجددة ، مشيراً الى ان الغرفة التى يراس مجلس ادارتها تهدف فى المقام الاول نحو تشجيع المبادلات التجارية والمشاريع الاستثمارية بين الجانبين السويدي والشمال إفريقي وتدعيم الشراكة والتعاون بينهما ، كما تضم فى عضويتها عدد من الشركات السويدية الكبرى الامر الذى من شانه تدعيم فرص الاستثمار بمنطقة شمال افريقيا.
وتجدر الاشارة الى ان غرفة التجارة السويدية الشمال افريقية تعد غرفة حديثة العهد تم تاسيسها واعتمادها رسمياً عام 2012 ومقرها الرئيسى مدينة استكهولم العاصمة السويدية.
كما التقى السيد بممثلى شركة Fritidsresor – التابعة لمجموعة شركات TUI العالمية- حيث تطرقوا للحديث عن وضع حجم اعمالهم للمقصد المصرى خلال الفترة الراهنة ومدى اهتمامهم بهذا المقصد وايمانهم القوى باهمية وتفرد المنتج السياحى المصرى وثراؤه ، وأعربوا عن تطلعهم فى استمرار التعاون مع الوزارة فيما يتعلق بخطة الدعاية التسويقية المشتركة ورغبتهم بتنفيذ حملة ترويجية وتسويقية كبرى للمقصد المصرى خلال شهر سبتمبر القادم للترويج لحجوزات موسم الشتاء ، وتقدم ممثلو شركة Fritidsresor بخطة ترويجية للمقصد المصرى خلال الفترة القادمة تهدف لتحقيق خطتهم الاستراتيجية الموضوعة لمضاعفة حجم أعداد عملاؤهم للمقصد المصرى ، وأوضحوا بان 65 % من حجم مبيعات رحلاتهم للعام المالى 2011/2012 تم بيعها عبر الانترنت مما يؤكد بلا شك على اهمية الانترنت كوسيلة هامة لدى السائح الاسكندنافى فى حجز رحلاته من خلاله. وقد أعرب وزير السياحة المصرى عن استعداد الوزارة للتعاون مع كافة شركاء القطاع بالخارج وبحث أية مقترحات تسويقية من شانها دفع الحركة السياحية من مختلف الاسواق الى مصر وخاصة من الاسواق السياحية الواعدة كالسوق الاسكندنافى والعمل أيضاً على تذليل أية عقبات من شانها التأثير على حجم اعمالهم للمقصد المصرى وذلك بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية.
واكد زعزوع لمنظمى الرحلات بالمنطقة الاسكندنافية بان وزارة السياحة تضع على قائمة أولياتها العمل على تحقيق عدة امور هامة تتمثل فى ضمان أمن وأمان السائحين فى المقاصد السياحية وكذا تكثيف القواعد والاجراءات القانونية لضمان سلامة السائحين على المركبات السياحية بالاضافة الى تطبيق اجراءات صارمة لضمان توافر معايير السلامة الصحية فى المنشآت السياحية وتوافقها مع المعايير الدولية للاشتراطات الصحية حيث أن تحسين جودة المنتج المصرى من شأنه خلق الثقة بهذا المنتج.
كما التقى هشام زعزوع على هامش لقاءاته بمدير مكتب شركة مصر للطيران فى السويد والذى افاد بان خط طيران مصر للطيران لكوبنهاجن يعد من آوائل الخطوط التى تم استعادة تشغيلها على الفور عقب توقفها أثناء أحداث الثورة فمنذ أوائل فبراير 2011 تم اعادة تسيير رحلات مصر للطيران الاسبوعية الثلاث من كوبنهاجن كما تم اضافة رحلة رابعة جديدة فى الاسبوع منذ يوليو 2011 وإضافة رحلة اخرى خامسة منذ شهر نوفمبر 2011 كما يتم العمل على تشغيل رحلات يومياً من كوبنهاجن للقاهرة، وحرصاً من جانب الشركة مصر للطيران الناقل الوطنى على تغطية عدد كبير من دول المناطق الاسكندنافية نظراً لاهمية هذه المنطقة وحجم نمو الحركة منها فقد قامت الشركة بتوقيع اتفاقية المشاركة بالرمز المعروفة باسم الــــ Code share ـبينها وبين شركة طيران ساس لنقل مسافرين من كوبنهاجن الى استكهولم واوسلو وهلسنكى والنرويج وكذا الى مدينتى Arhus و Aalborg بالدنمارك ويصل معامل الامتلاء على طائرات مصر للطيران نحو 70% وذلك على مدار العام مما يعد فى حد ذاته معدل جيد للغاية.
هذا ومن المزمع قيام المكتب السياحى المصرى فى استكهولم بتنظيم رحلة تعريفية كبيرة بالتنسيق مع مكتب مصر للطيران فى استكهولم وذلك لعدد من منظمى الرحلات الغير متعاملين من قبل مع المقصد المصرى وذلك لتعريفهم بمصر وانماطها السياحية المختلفة بما يمكنهم من بيع مصر واضافتها فى برامج رحلاتهم .
وفى ختام فعاليات اليوم الثانى لمعرض TUR السياحى التقى الوزير بممثلى شركة Detur السويدية السياحية والتى لديها مكاتب منتشرة فى الدنمارك والنرويج وفنلندا وتقوم ببيع رحلات سياحية الى مصر وتركيا وتونس، وأكد ممثلى الشركة على استمرار تنفيذ رحلاتهم العارضة لشرم الشيخ وعدم ايقافها بالرغم من الاحداث التى تشهدها مصر وسيتم من العام القادم تشغيل رحلات الى الغردقة وبلغ حجم عملاء الشركة من السويد الى مصر منذ فبراير/ مارس من العام الجارى نحو 3000 سائح، كما تقوم الشركة خلال هذا العام بتسيير عدد 3 رحلات طيران عارض من السويد الى مصر وكذا عدد 3 رحلات من النرويج ورحلتين من كوبنهاجن، والاستعداد لاستمرار التعاون مع الوزارة فيما يتعلق بخطة الدعاية التسويقية المشتركة لدفع حجم أعمالهم بالنسبة للمقصد المصرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.