×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 03:32 صـ 9 ربيع أول 1444هـ
طرح البرومو الرسمي لفيلم ”حظك اليوم ” تمهيدًا لعرضهوزير الداخلية يهنئ وزير الدفاع وررئيس أركان حرب القوات المسلحة بذكرى إنتصار أكتوبرأمينة تكشف سر غيابها عن حضور حفل زفاف سالى عبد السلامننشر تهنئة وزير الداخلية للرئيس عبد الفتاح السيسى فى ذكرى إنتصار أكتوبر المجيدالراحل أسامة أنور عكاشة يمثل مصر بفيلم ”الباب الأخضر” بالمسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية لأفلام المتوسطإلهام شاهين بإطلالة شبابية في أحدث ظهور لها”كايرو فستيفال سيتي” تستضيف الماراثون الرياضي CFC WORLD HEART RUN لدعم مرضى القلب تزامنا مع اليوم العالمي للقلبشاكوش و بهاء ينتظران طرح ”دي حلاوة” خلال ساعاتسوزان نجم الدين تحسم الجدل المثار حول حبيبهاديتر فريتش : خريجي الألمانية بالقاهرة على أهبة الإستعداد لمواجهة تحديات الحياة المهنية و المستقبليةمفيد شهاب : الجامعة الألمانية بالقاهرة ساهمت في تعزيز العلاقات بين مصر وألمانياوزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس الجامعات الخاصة بالجامعة البريطانية
قضايا وتحقيقات عرب وعالم

سري للغاية.. معلومات خاصة جدًا عن «هرتسي هاليفي» رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجديد

هرتسي هاليفي
هرتسي هاليفي

قرر وزير الجيش الإسرائيلي بيني جانتس تعيين هرتسي هاليفي رئيسًا لأركان جيش الاحتلال، خلفًا لأفيف كوخافي.

ومن المقرر أن يحول جانتس قراره إلى اللجنة الاستشارية للتعيينات في المناصب العليا بالخدمة المدنية من أجل الموافقة عليه، ومن ثم يتم تمريره إلى الحكومة للمصادقة عليه، حسبما أذاعت القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي.

وتمت عملية اختيار المرشحين بعد انتهاء العام الإضافي لـ"كوخافي" الذي منحته إياه حكومة "بينيت-لابيد" فور تَشكُّلها العام الماضي، ورغم رغبة "كوخافي" بالتمديد له عاماً آخر، تحت ذريعة الوضع السياسي غير المستقر.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن هاليفي يتولى حاليًا منصب نائب رئيس الأركان.

وأشار الموقع إلى أن هاليفي سيكون رئيس الأركان الثالث والعشرين للجيش الإسرائيلي، وقد تنافس مع إيال زامير على هذا المنصب.

من جانبه، هنأ لابيد، هاليفي، بمناسبة انتخابه رئيسًا للأركان رقم 23 للجيش الإسرائيلي، قائلا، عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر»، :"هيرتسي ضابط بارز يتمتع بخبرة ومهارات ثرية، وأنا متأكد من أنه سيقود الجيش الإسرائيلي إلى العديد من الإنجازات المهمة".

من هو هيرتسي هليفي؟

هرتسي هليفي (55 عاماً) جنرال في الجيش الإسرائيلي نشأ في مدينة القدس، ويشغل منصب رئيس الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال منذ سبتمبر 2014.

كان "هليفي" مسئولاً عن العدوان الإسرائيلي في شمال قطاع غزة خلال معركة الفرقان 2008/2009، وخاصة بيت حانون وبيت لاهيا ومنطقة العطاطرة.

وشغل في وقت سابق منصب قائد الكلية الدولية للقيادة والأركان الذراع، وقائد فرقة الجليل العسكرية من وحدة التشغيل المنطوق الاستخبارات، وقائداً للواء المظليين.

وعُين هرتسي هليفي نائباً لرئيس أركان الجيش العام الماضي، بعد أن كان يشغل هذا المنصب إيال زامير الذي رُشح مع "هليفي" لرئاسة الأركان الجديدة.

"هاليفي" متزوج وأب لأربعة أولاد، حاصل على درجة البكالوريوس في الفلسفة وإدارة الأعمال من "الجامعة العبرية" في القدس، ودرجة الماجستير في إدارة الموارد الوطنية من "جامعة الأمن القومي في واشنطن".

وزير الجيش الإسرائيلي بيني جانتس هرتسي هاليفي رئيسًا لأركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:32 صـ
9 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
الزمان الطريق