الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:36 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فنلندا: كيان حكومي وراء حادثة ”السيل الشمالي”

أعلن بيكا هافيستو وزير الخارجية الفنلندي، عن أن كيانا حكوميا يقف وراء حادثة "السيل الشمالي"، متابعا أن بلاده ستحقق في كل تحركات السفن ببحر البلطيق بالقرب من خط الأنابيب.

وردا على سؤال لصحيفة "هلسنجن سانومات" حول هذا الشأن قال وزير الخارجية الفنلندي: "عندما يتم تنفيذ عملية بمثل هذا النطاق الواسع يجب أن يقف وراءها كيان حكومي. هذا ما يمكنني قوله الآن. ومن الممكن الاعتقاد أن مثل هذا الحادث الطارئ في خط الأنابيب يمكن أن يؤثر على فرض عقوبات إذا تم العثور على أي أثر للجاني".

وأضاف: "إن القلق كبير. أفهم وجهة نظر السويد والدنمارك أن هذه هي المسألة مهمة بالنسبة للاتحاد الأوروبي كله عندما أصبحت هذه العملية التخريبية ممكنة في أهم شبكة للطاقة".

وتابع أنه لا يعرف شيئا عن فواصل في خط الأنابيب أو حوادث مماثلة في المياه الاقتصادية أو الإقليمية لفنلندا.

وأردف قائلا: "بالطبع سنحقق الآن في تحركات السفن كلها في بحر البلطيق وسنحاول معرفة نوع التحركات بالقرب من خطوط الأنابيب".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.