×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 5 فبراير 2023 06:21 صـ 15 رجب 1444هـ
إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل قرابة 50 مليون جنيهاللواء دكتور راضي عبد المعطي ينعي المهندس شريف إسماعيل رئيس وزراء مصر الأسبقوزير التنمية المحلية ينعي المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابقوزير التنمية المحلية يُشدد على رفع درجة الاستعداد في المحافظات للتعامل مع الأمطاروزير التنمية المحلية: «سند الخير» حققت 188 مليون جنيه مبيعات.. وإقبال كبير من المواطنينتعرف علي آخر مستجدات المشروع القومي لتطوير ورفع كفاءة المجازر بالمحافظاتوزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ دمياط الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدميةأول تعليق لـ بايدن بعد إسقاط المنطاد الصينيشيخ الأزهر ينعي رئيس وزراء مصر السابقأمن القاهرة يضبط ”طالب” لقيامه بحركات إستعراضية بسيارته وإحداث تلفيات بسيارة مواطنأمريكا تُغلق مجالها الجوي وتوقف العمل بعدة مطاراتبكلمات مؤثرة.. محافظ القليوبية ينعي المهندس شريف إسماعيل
صحة وجمال

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية

”تيك توك” تضع الصحة النفسية في المقدمة.. وتعقد قمة الصحة النفسية في مصر للمرة الأولى على الإطلاق

الموجز

استضافت تيك توك – المنصة الرائدة للفيديوهات القصيرة عالميًا- أول قمة للصحة النفسية في مصر خلال الأسبوع الماضي، بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية، وأطلقت حملة # EndTheStigma #كلنا_معاك، بمشاركة مستخدمين من جميع أنحاء الشرق الأوسط، لمعرفة المزيد حول كيفية حماية صحتهم النفسية، سواء في العالم الحقيقي أو الرقمي، ويأتي ذلك في إطار جهود تيك توك المستمرة من أجل سلامة المستخدم، والتزامها ببناء مساحة آمنة تتيح لكل فرد في المجتمع التعبير عن نفسه بكل شفافية.
تهدف قمة تيك توك للصحة النفسية وحملة # EndTheStigma # كلنا_معاك إلى توجيه المجتمع لضمان حصول الجميع على الموارد التي يحتاجونها لدعم صحتهم النفسية، وتبادل ومشاركة تجربتهم الشخصية مع بعضهم البعض، مع التزام تيك توك بخلق عالم يتمتع فيه كل فرد بمنظومة داعمة لتعزيز صحته النفسية، خاصةً في العصر الرقمي.
خلال القمة وأثناء حلقة نقاش تفاعلية، كان الضيوف قادرين على التعلم بشكل مباشر من خبراء الصحة النفسية المعتمدين، حول كيفية العناية بصحتهم النفسية وتحديد علامات ما إذا كانوا هم أو أي شخص يهتمون به يحتاجون إلى رعاية ودعم نفسي، وتضمنت هذه المناقشة المثمرة تعزيز الاهتمام بصحتنا النفسية وامتلاك الشجاعة للتعبير عن مشاكلنا مع من نثق بهم والبحث عن كافة وسائل الدعم الممكنة.
تضمنت بعض النصائح التي شاركتها لجنة الخبراء المعتمدين كيفية التحكم في جسدنا عندما يواجه حالة "المواجهة أو الهروب"، والحضور بمشاعرنا، وممارسة الوعي والإدراك اللحظى من خلال التأمل، وأخذ استراحة من التعرض للشاشات كل 20 دقيقة، والتوعية بأي آثار محتملة يمكن أن تضر بصحة الفرد النفسية وراحته.
بالإضافة إلى ذلك، تمكن الضيوف من معرفة المزيد حول موارد الصحة النفسية في تيك توك، بما في ذلك دليل الصحة ومركز الأمان وإعدادات الأمان داخل التطبيق، للمساعدة في حماية المجتمع أثناء مشاركة تجاربهم وقصصهم حول الصحة النفسية الخاصة بهم. تشمل خصائص الأمان هذه إدارة وقت الشاشة وتداخلات البحث، وإنذارات المحتوى، وكيف تتصدى المنصة للتنمر والمضايقات.
كما عُقدت جلسة علاج بالفن (بالرسم) أثناء القمة، حيث تمت دعوة الضيوف للاستمتاع بالطبيعة والتأمل، واستخدام الرسم بحرية لإطلاق العنان لمشاعرهم.
على الرغم من أن تيك توك كانت دائمًا مساحة للبهجة والترفيه، فهي أيضًا مساحة للمجتمع، يمكن لكل أفراده مشاركة تجاربهم الشخصية الفريدة، بما في ذلك المتعلقة بصحة الفرد النفسية والتى تمثل جزءاً لا يتجزأ من مهمة تيك توك لدعم مجتمعهم أثناء مشاركتهم لخبراتهم ومواردهم المفيدة، وإنشاء روابط جديدة وذات مغزى عبر المنصة للمساهمة في إنهاء الشعور بالخجل المرتبط بالمرض النفسي من خلال حملة #كلنا_معاك وجاءت قمة تيك توك للصحة النفسية كدليل على ذلك.

927927dc3143.jpg
f99687dd719c.jpg
تيك توك الصحة النفسية EndTheStigma

مواقيت الصلاة

الأحد 06:21 صـ
15 رجب 1444 هـ 05 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:15
الشروق 06:43
الظهر 12:09
العصر 15:13
المغرب 17:35
العشاء 18:54
الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي الديار الديار الديار الديار الديار الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق
CIB
CIB