×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 3 فبراير 2023 12:24 مـ 13 رجب 1444هـ
إسعاد يونس تطمئن جمهورها علي حالتها الصحيةياسمين نيازي تتحدث عن تفاصيل في حياتها الشخصية”السعيد وآمنة” يترأسان اجتماع لجنة تسيير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصروزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ الدقهلية معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدميةاللواء هشام آمنة: تنفيذ دورة تدريبية لرفع مهارات استخدام لغة الإشارة للعاملين بالمراكز التكنولوجيةعتابي للاستشارات الهندسية تُشارك في المائدة المستديرة لإنفيستجيت تحت عنوان ”سوق العقارات المصري والأزمات الاقتصادية”«إنفستجيت» تُصدر توصيات آليات التعامل مع التحديات الراهنة بسوق العقارات المصريةأحمد العوضي يروج لمسلسله الجديد ”ضرب نار”كشف ملابسات ما تم تداوله بشأن صورة لفتاة موثقة بحبل وسلسلة حديديةأمن الدقهلية يضبط أطراف مشاجرة .. أعرف التفاصيلضبط أخطر عصابة بنطاق محافظتى الدقهلية وكفر الشيخ لسرقة حمولة سيارات النقل بالإكراهمحمد رمضان يحتفل بتخطي اغنيته الجديدة ”نصابة” مليون مشاهدة
قضايا وتحقيقات

‏ خبيرة بالشؤون الروسية وناجية من اغتيال.. من هي لين تريسي السفيرة الأمريكية الجديدة لدي روسيا؟

لين تريسي
لين تريسي

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس لأربعاء، على تعيين دبلوماسية محترفة تتحدث الروسية سفيرًا لدى روسيا، وأنهت بذلك فجوة استمرت ثلاثة أشهر تأتي مع تصاعد التوترات بشأن الحرب الأوكرانية. ‏

‏وصوت مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية 93 صوتا مقابل 2 لتأكيد تعيين لين تريسي، التي تشغل حاليًا منصب سفيرة الولايات المتحدة في أرمينيا ورقم اثنين في السفارة في موسكو، حيث ستكون أول امرأة في هذا المنصب الدبلوماسي الرئيسي، فمن هي لين تريسي؟

دبلوماسية مخضرمة

تعد لين تريسي عضو محترف في السلك الدبلوماسي الأمريكي، وشغلت منصب نائبة سفير الولايات المتحدة لدى موسكو بين 2014 و2017.

وحصلت تريسي على درجة البكالوريوس من جامعة جورجيا، ودرجة الدكتوراه في القانون من جامعة أكرون بأوهايو، وجائزة الشرف المتميز تقديرا لأدائها كنائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في موسكو، الى جانب إجادتها اللغة الروسية.

وتشغل لين تريسي منصب السفيرة الأمريكية في جمهورية أرمينيا منذ 2019، وكانت كبير مستشاري الشؤون الروسية في مكتب الشؤون الأوروبية الآسيوية في وزارة الخارجية الأمريكية، ونائبة مساعد وزير آسيا الوسطى في مكتب شؤون جنوب ووسط آسيا من 2012 وحتى 2014.

ومنذ عام 2010 وحتى 2011 شغلت منصب نائب رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في عشق أباد بتركمانستان ومنصب المسؤول الرئيسي في القنصلية الأمريكية في بيشاور بباكستان من 2006 وحتى 2009، حيث حصلت على جائزة وزير الخارجية للبطولة، كما نجت من محاولة اغتيال بعد أن اعترض مسلحون سيارتها وأطلقوا النار لكنها لم تصب بأذى.

وكانت تريسي المسؤول الرئيسي في مكتب فرع السفارة الأمريكية في أستانا بكازاخستان من 2004 وحتى 2006، ومسؤولة المهام الخارجية الأخرى لسفارات الولايات المتحدة في كابول بأفغانستان وبيشكيك بقرغيزستان، وعملت في مكتب المبعوث الخاص للدول المستقلة حديثا في الخارجية الأمريكية من 2000 وحتى 2001.

إجراء خاطئ

اعتبر السيناتور الجمهوري، راند بول، الذي صوت ضد ترشيح لين تريسي لمنصب سفيرة واشنطن لدى روسيا، أنه من الخطأ إسناد هذا المنصب لشخص يؤيد انضمام أوكرانيا وجورجيا إلى «الناتو».

وكتب السيناتور على «تويتر» عقب التصويت على ترشيح تريسي: «من الخطأ إرسال سفير إلى روسيا يدعم انضمام أوكرانيا وجورجيا إلى الناتو.

لين تريسي السفير الأمريكية روسيا باكستان أرمينيا مجلس الشيوخ الأمريكي

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:24 مـ
13 رجب 1444 هـ 03 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:16
الشروق 06:45
الظهر 12:09
العصر 15:11
المغرب 17:33
العشاء 18:52
الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي الديار الديار الديار الديار الديار
CIB
CIB