الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:59 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مالك الشويلي: الشعر العربي شهد تطورًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة

مالك الشويلي
مالك الشويلي

قال الشاعر مالك الشويلي أن الشعر العربي شهد تطورًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة، حيث تميز بتجديد الأساليب الشعرية والمواضيع، وكذلك بزيادة عدد الشعراء الشباب الموهوبين والمبدعين.

وأضاف الشويلي، أن أحد أبرز التطورات التي شهدها الشعر العربي هو تجديد الأساليب الشعرية، فقد ظهرت أشكال جديدة من الشعر مثل الشعر الحر والشعر النثري والشعر المسموع، وقد نجح الشعراء في تطبيق هذه الأساليب بشكل فني وإبداعي.

كما انتقلت المواضيع التي يتناولها الشعر إلى مجالات أوسع، فالشعراء باتوا يتناولون في قصائدهم مواضيع متنوعة تشمل الحب والصداقة والوطن والحرية والعدالة الاجتماعية والتحولات الثقافية والاجتماعية.

وأشار الشاعر مالك الشويلي، إلى أن تزايد عدد الشعراء الشباب الموهوبين والمبدعين الذين ينشرون قصائدهم على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، مما يسهل على الجمهور الوصول إلى إبداعاتهم وتقييمها.

ويعزى هذا التطور في الشعر العربي إلى التحولات الثقافية والاجتماعية التي شهدتها المنطقة خلال السنوات الأخيرة، والتي أدت إلى تغييرات في القيم والمعتقدات والتفكير، مما انعكس على الأدب والشعر بشكل خاص.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة