الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:12 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أفضل أفلام سبايدر مان… لا تفوتك !!

سبايدرمان هو شخصية خيالية شهيرة في عالم القصص المصورة التي تم إنشاؤها بواسطة مارفل كومكس. وهو أحد أشهر أبطال القصص المصورة في التاريخ وقد أدخل عالم الأفلام بنجاح باهر. أول ظهور له في الكومكس كان في عام 1962، ومنذ ذلك الحين، أصبح رمزًا للبطولة والعدالة في عالم الأبطال الخارقين.

سلسلة أفلام سبايدر مان هي واحدة من أكثر سلاسل الأبطال الخارقين شهرة ونجاحًا في تاريخ صناعة السينما، تستند هذه الأفلام على شخصية سبايدرمان الشهيرة من قصص الكوميكس التي تم إنشاؤها بواسطة ستان لي وستيف ديتكو عام 1962، ومنذ ذلك الحين، أصبح سبايدرمان رمزًا للعدالة والرجاء وقوة الإرادة.

أفلام سبايدر مان

سلسلة أفلام سبايدر مان تتكون حاليًا من ستة أفلام، ثلاثة منها تم إنتاجها بواسطة "سوني بيكتشرز" (Sony Pictures)، بينما الثلاثة الأخرى تم إنتاجها بواسطة "مارفل ستوديوز" (Marvel Studios) بعد التوصل إلى اتفاق بين الشركتين.

أفلام سبايدر مان

سبايدر مان 1

صدر عام 2002 وأخرجه سام رايمي، يلعب توبي ماغواير دور بيتر باركر، وهو طالب في المدرسة الثانوية يحصل على قدرات خارقة بعد أن يتعرض للدغة من عنكبوت مشع، يكتسب بيتر قدرة الصعود على الجدران والقفز بمهارة، بالإضافة إلى قوة خارقة وردود فعل سريعة، يواجه بيتر تحديات حياته الشخصية وكبطل خارق لمدينته نيويورك.

سبايدر مان 2

صدر عام 2004 وفي هذا الفيلم يواجه بيتر تحديات جديدة مثل صراعات داخلية وظهور شرير جديد يدعى الدكتور أوتو أكتوبس (الأوتو العجيب)، يجسد أكتو أكتوبس دوره النجم العالمي ألفريد مولينا.

سبايدر مان 3

صدر عام 2007، ويتضمن العديد من الشخصيات الشريرة مثل الرمح الأسود (فينوم) وساندي مان وإدوارد بروك، تعرض شخصية بيتر باركر وحياته للتحدية الكبيرة.

الجدير بالذكر أن في عام 2016، تم التعاقد مع شركة سوني بيكتشرز وشركة مارفل ستوديوز لإنتاج سلسلة جديدة بالتعاون بين الشركتين، وكان أول فيلم في هذه السلسلة هو "Spider-Man: Homecoming" الذي صدر في عام 2017 وبطولة توم هولاند في دور سبايدرمان، وفيلمها الثاني "Spider-Man: Far From Home" صدر في عام 2019.

بفضل نجاح هذه الأفلام بالاضافة الي هذا النوع من الافلام يمكنك ايضا متابعة أفلام ديزني حقيقية، تجدر الإشارة إلى أن شخصية سبايدرمان أصبحت جزءًا أساسيًا من عالم السينما وذلك بظهوره في أفلام أخرى مثل "كابتن أمريكا" "الحرب الأهلية" و "منزل الأفعى" "لا عودة عندنا" و "إندجيمانت"، ما يعزز شعبية الشخصية ويشير إلى استمرار الاهتمام بعالم سبايدرمان في الأعوام القادمة.

من هو سبايدر مان؟

  • سبايدر مان هو أحد الشخصيات الخيالية الأكثر شهرة وشعبية في عالم الكوميكس والأفلام، تم إنشاء هذا الشخصية البطلة بواسطة الكاتب ستان لي والفنان ستيف ديتكو الذين عملا معًا في شركة مارفل كومكس في مارس 1962.

  • قصة سبايدر مان تروي حياة بيتر باركر، وهو شاب يعيش في مدينة نيويورك، في حادثة غامضة، يتعرض بيتر للدغة عنكبوت مشع، ومن هذه اللحظة يحصل على قدرات خارقة مشابهة للعنكبوت، بعد أن فشل في استخدام قدراته الجديدة بشكل منتظم، يقرر بيتر استخدامها لمحاربة الجريمة والظلم في المدينة.

  • سبايدر مان يتميز بالعديد من القدرات الخارقة، فهو يمتلك قوة هائلة تسمح له برفع أشياء ثقيلة ورميها بقوة عالية، بالإضافة إلى قدرته على الالتصاق بالجدران والسقوط بأمان من مسافات عالية، يمتلك أيضًا حواس حادة، بما في ذلك قدرته على تحديد الخطر والحركة بشكل أفضل من الأشخاص العاديين.

  • إلى جانب قدراته الجسدية الخارقة، يدرك سبايدر مان أيضًا امتلاكه لقدرة على إنتاج شبكة عنكبوتية من معصمه يمكنها استخدامها في التنقل والالتصاق بالأشياء، يستخدم هذه الشبكة في تسلق الأبنية والحركة بين المباني، وكذلك في القبض على المجرمين.

  • على الرغم من إصراره على محاربة الجريمة، يظل بيتر باركر شخصًا عاديًا غير عادي في نفس الوقت، يواجه تحديات الحياة اليومية، مثل العمل والدراسة والعلاقات الشخصية، في حين يحاول حماية هويته السرية كسبايدر مان، يظهر هذا الجانب الإنساني لشخصية سبايدر مان في القصص الكوميدية والأفلام التي تجسد صراعه الشخصي والتضحية التي يقوم بها لخدمة العدالة.

  • بعد أن حقق سبايدر مان شهرة واسعة بين محبي الكوميكس، تم إنتاج العديد من أفلام السينما والمسلسلات التلفزيونية التي تروي قصة هذا البطل الخارق، وتمتاز هذه الأفلام بتقديم سرد شيق ومؤثر لقصة سبايدر مان، بالإضافة إلى تصميمه المميز والشخصيات الجذابة التي يقابلها في مغامراته المثيرة.

في نطاق اخر قد يعجبك متابعة افلام فانتازيا واساطير، تتميز أفلام سبايدر مان بالحبكة القوية، الأداء الممتاز والمؤثرات البصرية المذهلة، مما جعلها تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق الأفلام السينمائية لجميع الأعمار، يعتبر بطل قوي ومحبوب، يربط بينه وبين الجمهور رابطًا عاطفيًا لأنه بشري ذو قوى خارقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.