الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:50 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا تؤكد ضرورة إعادة تشكيل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن بلاده مستعدة لبحث التسويات المعقولة للخروج من الأزمة الدولية الحالية بشرط أخذ مصالحها في الاعتبار.

وقال مدفيديف: "نحن مستعدون للبحث عن حلول وسط معقولة، كما قال الرئيس الروسي مرارا وتكرارا. إنها ممكنة ولكن مع فهم عدد من النقاط الأساسية".

وأضاف أن مصالح روسيا يجب أن تؤخذ في الاعتبار إلى أقصى حد و لا ينبغي أن يكون هناك المزيد من المناهضين لروسيا من حيث المبدأ وإلا فإن كل شيء سينتهي بشكل سيء للغاية عاجلا أم آجلا".

وأشارإلى أنه يجب تحديد جميع نتائج المواجهة الشاملة في وثيقة جديدة مثل وثيقة هلسنكي التي نتجت عن مؤتمر 1975 المعروف جيدا ولكنه أكد أن فنلندا لا يمكنها كدولة من دول "الناتو" أن تكون مكانا لمثل هذا الاجتماع.

وأكد أنه ستكون هناك حاجة إلى إعادة تشكيل دقيقة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.