الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:22 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

استاذ قانون تجاري بالجامعة الألمانية بالقاهرة : مصر أعلنت عن حزمة تسهيلات للمستثمرين الأجانب منها تخفيض الضرائب 50%

قال الدكتور طارق رياض، أستاذ القانون التجاري بالجامعة الألمانية بالقاهرة، إن الاستثمار أصبح الأن علم، لذلك يجب علينا أن نبذل مجهود ونتعلم من خبراتنا وخبرات الدول الاخري، وندرك كيفية الاستثمار.

وأشار خلال مؤتمر "التنمية الاقتصادية المصرية الألمانية" بالتعاون بين العاصمة الإدارية والجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الادارية إلي أن مصر اتخذت الكثير من الاجراءات القانونية،و اخذت النماذج الناجحة من الدول المتقدمة و فعلتها.

وتابع أن من بين التسهيلات التي اقرتها مصر الفترة الماضية تقليل الضرائب لكل مستثمر اجنبي بنسبة ٥٠٪ .

وأوضح أن مصر بلد الحضارة الفرعونية، علي مدراس سنين كانت تعاني من البيرواقرطية، وهذا يعرقل إنشاء اي مشاريع جديدة، ولذلك مصر قامت بخطوة مهمة في مايو الماضي وهي تسهيلات إنشاء شركات عبر الإنترنت، موضحاً أن هذا بالنسبة لنا كمحامين يعد تسهيل كبير، حيث تم السماح بإرسال كل الأوراق المطلوبة عبر الإنترنت،و هذا نظام جديد طبق منذ شهر مايو الماضي ،ففي العادة كان يجب الذهاب الي المؤسسات الحكومية لتسليم الأوراق والان لا يوجد وسطاء ويمكن إنهاء جميع الأوراق بالإيميل.

وأشار إلى انه كانت هناك مشاكل في الاستثمار خلال عدة سنوات، حيث كان هناك فشل في الاستثمارات الخارجية، وذلك بسبب تدخل الحكومة، مما جعل المستثمرين يقاضون الحكومة المصرية، ولكن الحكومة قررت أن تواجه المشكلة بدل من أن تتجاهلها.

وأوضح رياض أنه قد تم حل حوالي ٩٠٪ من مشاكل الاستثمار خلال الثلاث سنوات الاخيرة، حيث اعطي البنك المركزي المصري أولوية للاستثمارات وتسهيلات في إخراج أمواله، بحيث يمكن للمستمثر الأجنبي أخراج ارباحة خارج مصر كما أن هناك ٥ أنشطة استثمارية بها خصومات علي الضرائب وتخفيضات علي الضرائب علي المشاريع الصناعية، هذا بالإضافة إلي إنشاء قوانين لتسهيل الاستثمار للأجانب في مصر .

حضر المؤتمر المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة و العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، اللواء الدكتور مهندس أحمد فهمي مدير عام شركة العاصمة الإدارية ، المهندس ياسر عباس نائب رئيس هيئة الاستثمار ، ووفد رفيع المستوى ممثل في 20 شخصية المانية من البرلمان الألماني بوندستاج وممثلين من الخارجية الألمانية ورجال الاقتصاد والصناعة وممثلي الجامعات البحثية والتكنولوجية من دولة المانيا ، على رأسهم عضو البوندستاج الألماني ورئيس لجنة أوروبا والشؤون الدولية في برلمان ولاية بادن فورتمبيرج ووزير المالية الألماني الأسبق ، عضو البوندستاج الألماني ورئيسة لجنة العمل الأوروبية والدولية لحزب الCDU في برلمان ولاية بادن فورتمبيرج ، المدير العام للمجلس الاقتصادي والصناعي لحزب ال CDU بولاية بادن فورتمبيرج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة