الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 11:35 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
ضبط مصمم أزياء شهير بـ 55 ألف دولار.. معلومات قد لا تعرفها عن إسلام سعد سعر الدولار اليوم بختام التعاملات.. الأخضر يتأرجح بعد انقلاب عربة ثلوج .. عودة حركة السيارات في دائري المعادي نهائي الدوري الأوروبي: أتالانتا يتقدم ضد ليفركوزن بثنائية لوكمان في الشوط الأول وزارة التربية والتعليم تصدر تعليمات هامة للمديريات بشأن قبول ملفات تلاميذ الصف الأول الابتدائي العام المقبل تفاصيل تدريبات الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال ”وجدوه بعد نهش الكلب جثته” .. صدور تصريح بدفن جثمان شهيد الشرابية بعد 32 يوماً نهائي الدوري الأوروبي: أتالانتا يتقدم ضد ليفركوزن بهدف لوكمان بعد 15 دقيقة آخر موعد لإصدار تذاكر الحج 2024.. تعرف عليها نشرة الموجز التعليمية .. موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين وأساتذة الجامعات بعد تبكير مرتبات يونيو.. جدول مواعيد تدريبات الترقي ”كوارث وأمراض” ليلى عبد اللطيف تحذر من أحداث مؤسفة خلال عيد الأضحى مفيش جواز لمدة سنتين.. طلب غريب في إعلان توظيف داخل صيدلية

لعشاق القطط.. هذه الفصيلة هي الأكثر فتكًا في العالم وتتفوق على الأسود

القطط ذات القوائم السوداء
القطط ذات القوائم السوداء

كشفت دراسة عن مفاجأة غريبة لعشاق القطط،حيث استطاعت أن تٌحدّد الفصيلة الأكثر شراسة وفتكًا، وهي التي يطلق عليها اسم "القطط ذات القوائم السوداء"، والتي تتميّز بفرائها الرمادي الناعم مع بقع داكنة.

وبحسب صحيفة "دايلي ستار" البريطانية، فتنتشر هذه القطط عادة في شرق ناميبيا ووسط وجنوب بوتسوانا وجنوب إفريقيا. وهي صغيرة الحجم، ولا يتجاوز وزنها 2 كيلوغرام، أي حوالي 200 مرة أقل من وزن الأسد، لكنها أكثر القطط فتكًا في العالم.

وتعتبر قاتلة شرسة وماهرة بمعدل نجاح 60%، حيث يمكنها القضاء على قرابة 14 قارضًا أو طيرًا كل ليلة، في حين أن معدل نجاح الأسود يتراوح بين 20 و 25% فقط.

وبمقارنتها مع الفهود، تستطيع هذه القطط، اصطياد فرائس في ليلة واحد تفوق ما تصطاده الفهود في ستة أشهر.

وتُعد هذه القطط معرضة للانقراض، وأدرجت في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، مع بقاء أقل من 10آلاف قطة منها.

ويعيش من تلك الفصيلة في حديقة هوغل في سولت ليك الأمريكية، قطة يطلق عليها اسم غايا، عمرها 8 أشهر، ورغم أنها تبدو لطيفة، وصغيرة الحجم، لكنها فتاكة.

وأوضحت حديقة حيوان هوغل أن “غايا” أُرسلت إليها بناءً على توصية من اتحاد القطط “ذات الرجل السوداء”. وقالت، إن وصولها يمثل خطوة مهمة في الحفاظ على نوعها، وفق ديلي ستار البريطانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة