رئيس التحريرياسر بركات
السبت 2 مارس 2024 06:02 صـ 21 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| وقف قطع الكهرباء خلال امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024

وقف قطع الكهرباء
وقف قطع الكهرباء

وقف قطع الكهرباء خلال امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024.. قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، منذ قليل بتوجيه خطابًا عاجلًا للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

وقف قطع الكهرباء

وأشارت الوزارة خلال خطابها المتعلق بـ وقف قطع الكهرباء، إنه بالإشارة إلى القرار الصادر عن مجلس الوزراء بجلسته رقم271 بتاريخ 3-1-2024 بشأن ضمان انتظام التيار الكهربائي ببعض المدارس الثانوية التي بها امتحانات والمتضمن، يتولى الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التنسيق مع الدكتور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بشأن آلية ضمان انتظام التيار الكهربائي وعدم تخفيف الأحمال الكهربائية ببعض المدارس الثانوية التي بها لجان امتحانات خلال الفترة من 11-2024/1/24.

امتحانات الفصل الدراسي الأول بالصفين الأول والثاني الثانوي

ونوه بأنه بشأن بدء عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالصفين الأول والثاني الثانوي، والتي سوف تعقد إلكترونيًا باستخدام الجهاز اللوحي (تابلت) الخاص بالطلاب وذلك في عدد 2500 مدرسة ثانوية على مستوى الجمهورية خلال الفترة من 11-24-1-2024 من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا، والمنتهي بطلب التوجيه بعدم قطع التيار الكهربائي عن أي من المدارس الثانوية أثناء فترة الامتحانات حرصًا على استكمال الامتحانات الإلكترونية وعمل السيرفرات والتابلت الخاص بالطلاب.

وقف قطع الكهرباء عن جميع المدارس الثانوية

وأشارت الشركة القابضة لكهرباء مصر إلى أنه قد تم مخاطبة جميع شركات توزيع الكهرباء للالتزام بعدم فصل التيار الكهربائي عن جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية خلال فترة الاختبارات، حرصا على استكمال الامتحانات الإلكترونية.