الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوز المرشح الرئاسي لاي تشينج في انتخابات تايوان

لاي تشينج
لاي تشينج

أفادت شبكة "سكاي نيوز عربية"، في نبأ عاجل لها، بأن الحزب الحاكم في تايوان تصدر السباق في انتخابات الرئاسة بعد فرز نصف الأصوات، ليفوز مرشحه لاي تشينج بالمنصب.

فوز لاي تشينج في انتخابات تايوان

وحسب وكالة "فرانس برس"، فاز لاي تشينج، المرشح عن الحزب الديمقراطي التقدمي الحاكم، إلى جانب نائبه هسياو بي خيم، ممثل تايوان السابق لدى الولايات المتحدة، بما يزيد في المجمل على خمسة ملايين صوت.

وأقر المرشح الرئاسي لحزب المعارضة في تايوان "هو يو - إيه" بهزيمته في الانتخابات، مهنئًا لاي بالفوز، وفقًا لـ"رويترز".

ويعتمد النظام الانتخابي في تايوان على التصويت بأكثرية الأصوات، ما يمنح الفوز لنائب الرئيس ونائبه الحاصلين على أعلى نسبة من الأصوات.

وتجاوزت نسبة الإقبال على التصويت 60 بالمائة، حيث يحق لنحو 19.5 مليون تايواني التصويت.

وكان فوز لاي الذي يعد المرشح الأوفر حظًا لخلافة الرئيسة الحالية تساي إنج وين، التي من المقرر أن تتنحى في نهاية فترة ولايتها الثانية في مايو المقبل، يتماشى مع التوقعات السابقة.

وحذرت الصين في وقت سابق من فوز لاي تشينج، بالانتخابات الرئاسية، مؤكدة أنه يشكل "خطراً جسيماً" على العلاقات بين الجزيرة والصين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة