رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 28 فبراير 2024 06:11 صـ 18 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

منها الإجهاض وحرقة المعدة.. أضرار خطيرة لتناول الزنجبيل

اضرار الزنجبيل على الكلى
اضرار الزنجبيل على الكلى

بالرغم من ان الزنجبيل أحد اهم الأعشاب لتعزيز وتقوية المناعة، لكن بنفس الوقت له بعض الآثار الجانبية الضارة على الجسم، كما ان للزنجبيل دور فى علاج الأمراض الشائعة مثل البرد، والسعال والهضم وألم المعدة، حيث يخفف من الغثيان والإسهال والقيء.

اضرار الزنجبيل علي الكلى:

لا يمثل الزنجبيل أي مشكل صحية، حيث لا توجد أبحاث علمية تشير إلى وجود أضرار للزنجبيل على الكلى عند الأشخاص الذين يتمتعون بصحة،كما يوصي الأطباء بتناوله وإضافته إلى النظام الغذائي بكميات معتدلة بسبب فوائده العديدة للكلى.

ولا يشكل أي خطر جسيم، لكن يجب أولا باستشارة الطبيب قبل أن تضيف أي عنصر جديد إلى وجبات الطعام أو الروتين الغذائي اليومي، خاصة لدى مرضى الكلى أو الراغبين في زراعة الكلى.
وبشكل عام ينصح بعض الخبراء، بتجنب مرضى الكلي الإفراط في تناول الزنجبيل لأنه يحتوي على مركب يسمى "الكرياتينين"، والذي تشير مستويات عالية منه في الدم إلى ضعف شديد في الكلى.

أضرار الزنجبيل على حصى الكلى


لا يوجد اضرار لتناول الزنجبيل حيث يحتوي الزنجبيل على فيتامين ج، والمغنيسيوم، والمعادن الأخرى، التي تذيب حصوات الكلى عند استهلاكها بشكل منتظم من خلال شرب شاي الزنجبيل، لأنه غني بالمعادن والفيتامينات، حيث يساعد تناوله الأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى في إذابة الحصوات حتى تخرج عبر البول وذلك نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات.

اضرار الزنجبيل علي الجهاز الهضمي


وجد الباحثون أن تناول الزنجبيل بكميات كبيرة قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية في الجهاز الهضمي ومنها الآتي:
-حرقة المعدة.
-الإسهال.
-تهيج في الفم.
-الانتفاخ الناتج من الغازات.
لذلك لا ينصح بتناول كميات كبيرة من الزنجبيل، في حال كنت تعاني من القرحة أو التهاب الأمعاء أو انسدادها، بالاضافة إلى أن بلع الزنجبيل دون مضغ قد يؤدي إلى انسداد الأمعاء.

أضرارا الزنجبيل علي الحمل

على الرغم من أن الزنجبيل يستخدم في علاج الدوخة عند الحامل، لكن تناوله بشكل مفرط قد يشكل خطرًا علي الأم وعلى جنينها، حيث يعد تناول الزنجبيل من الأمور التي تؤثر علي الحمل، حيث يمتد تاثيره على مستويات الهرمونات النسائية مما يزيد من خطر الإجهاض أو النزيف، ويزيد من تقلصات الرحم، لذا يجب علي الحوامل تجنب تناوله في نظامهن الغذائي، حيث يزيد من حرقة المعدة وارتجاع المري

لذلك يجب الرجوع إلى استشارة الطبيب في ما يتعلق بالزنجبيل.

اقرأ ايضا:
نتيجة مذهلة عند وضع الزنجبيل على الشعر
ماذا يحدث للمفاصل عند وضع الزنجبيل عليها