الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:48 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير السياحة يشيد بالجهود الألمانية لدعم السياحة المصرية


أكد هشام زعزوع وزير السياحة على عمق العلاقات المصرية الألمانية وأهمية تلك العلاقات بالمجال السياحي وضرورة تمتين جسور التعاون والتواصل الهادف لمزيد من التعاون في هذا المجال ، جاء ذلك على هامش لقاء وزير السياحة بالوفد البرلماني الألماني بمجلس الشورى بحضور السفير الألماني بالقاهرة ورئيس لجنة السياحة بمجلس الشورى .
أضاف الوزير أن زيارة الوفد البرلماني الألماني لمصر تهدف إلى دعم مصر كبلد سياحي وحضاري هام خاصة في مجال السياحة المستدامة وتعزيز هذا الدور الهام ونقل رسالة بأن مصر بلد يتميز بالأمن والأمان والاستقرار ،مشيرا إلى أننا لدينا 46 فندق مطابقين لمعايير السياحة الخضراء وأننا بصدد استخدام الغاز الطبيعي في الحافلات السياحية .
أشار الوزير إلى أن منحنى السياحة الوافدة من ألمانيا ارتفع بمعدل 20% عن العام السابق وأن الغردقة مقصد سياحي يحظى بإقبال السائحين الألمان ، وأن السوق الألماني يحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر .
ومن جانبه شكر كلاوس برهمج – رئيس الوفد البرلماني الألماني – الرئيس مرسي والحكومة المصرية ووزير السياحة على استضافتهم هذا الوفد مبينا انه قد تم اختيار مصر من بين خمسين دعوة تلقتها اللجنة من مختلف دول العالم مما يؤكد على أهمية العلاقات المصرية الألمانية وأن ألمانيا تقدر الظروف الراهنة التي تمر بها مصر حاليا وهي ظروف طبيعية في مراحل التحول الديمقراطي في بلدان الربيع العربي .
وأضاف برهمنج أن الأيام القادمة ستشهد تشكيل لجنة من ممثلي كبرى شركات السياحة الألمانية والمصرية لتذليل كافة المعوقات ، قائلا انه التقى بالفعل بكبريات شركات السياحة الألمانية وأنهم على استعداد لمزيد من التعاون السياحي مع مصر .
هذا وقد حرص الوفد البرلماني على لقاء السيد رئيس مجلس الوزراء بحضور وزيري السياحة والداخلية للتأكيد على تكريس الجهود نحو دعم العلاقات المصرية الألمانية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.