الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:54 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ليلة سقوط الجواسيس .. تقارير استخباراتية رفيعة تكشف التفاصيل والأرقام

يبدو أن الحرب الروسية الأوكرانية ستشهد فصولا جديدة من الصراع لكنه سيكون هذه المرة بين رجال الظل وفرق عمليات الموت التى تدير الحرب من الغرف المظلمة ونقصد هنا شبكات التجسس وتجنيد العملاء .

التقارير الاستخباراتية التى أعلنت عنها السلطات الأوكرانية قدمت كشف حساب مرعب عن الأنشطة التجسسية وشبكات العملاء الروس حيث كشفت عن 47 شبكة تجسس روسية تعمل داخل البلاد العام الماضي.

ولم يقتصر الأمر عن هذا الحد فوفقا لتقرير معلوماتية رفيع المستوى قدمه رئيس جهاز الأمن الأوكراني أنه تم القبض على أكثر من 2000 جاسوس مشتبه بهم منذ بدء حرب روسيا الشاملة.

زيلينسكي يتعهد بالنصر في الذكرى الثانية للغزو الروسي ويوقع اتفاقا أمنيا مع  إيطاليا وكندا

وفي مؤتمر صحفي في كييف اليوم الأحد، ووفقا لوكالة "رويترز"، قال زيلينسكي، إن أوكرانيا تأمل في عقد قمة لقادة العالم في سويسرا لمناقشة رؤية كييف للسلام في الأشهر القليلة المقبلة، وأن يتم بعد ذلك تقديم مخطط السلام إلى روسيا.

وأضاف: "آمل أن يحدث ذلك هذا الربيع" وشدد الرئيس الأوكراني على أنه "يجب ألا نخسر هذه المبادرة الدبلوماسية".

كما أكد زيلينسكي أن انتصار بلاده في الحرب ضد الجيش الروسي يعتمد على دعم الغرب.

وأشار زيلينسكي إلى أن ضحايا الحرب تجاوزعددهم 31 ألف جندي أوكراني حتى الآن.

ومن جانبه كشف الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد عن خطة للسلام يجرى العمل عليها مع الشركاء في سويسرا، مشيرا إلى أنه سيتم تقديمها إلى روسيا.

وأضاف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن 31000 جندي أوكراني قتلوا أثناء الحرب في العامين الماضيين منذ أن شنت روسيا حربها الشاملة.

وقال زيلينسكي: “قتل 31000 من الأفراد العسكريين الأوكرانيين في هذه الحرب.. ليس 300000، وليس 150،000، وليس أيا مما أعلنه بوتين ودائرته المخداعة”.

وأضاف: “ ولكن مع ذلك، فإن كل من هذه الخسائر هي تضحية كبيرة” وإنه لن يكشف عن عدد القوات المصابة أو المفقودة.

وهذه هي المرة الأولى التي تؤكد فيها كييف عدد خسائرها منذ أن بدأت موسكو الحرب الشاملة في 24 فبراير 2022.

اقرأ أيضا : في الذكرى الثانية للغزو.. أوكرانيا توجّه ضربة موجعة إلى روسيا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.