الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:14 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رمضان 2024| حكم الدين في ارتداء الحجاب خلال شهر رمضان فقط .. «الإفتاء» توضح

حكم الدين في ارتداء الحجاب خلال شهر رمضان فقط
حكم الدين في ارتداء الحجاب خلال شهر رمضان فقط

«ارتداء الحجاب في شهر رمضان، وخلعه بعد نهاية شهر رمضان».. أمر لا يزال محل اختلاف بين عدد من الناس، وإن كان الدين الإسلامي قد فصل في أمر ارتداء الحجاب، بالتأكيد على أن ارتداء الحجاب، واجب في كل وقت وحين، أي في رمضان، وغير رمضان.

دار الإفتاء تحسم الجدل بشأن ارتداء الحجاب في شهر رمضان فقط

وكانت دار الإفتاء المصرية، قد حسمت ما يثار بشأن هذا الجدل، حيث قالت في أحدث فتواها، بشأن ارتداء الحجاب خلال شهر رمضان فقط: «على المرأة المسلمة أن تلتزم بالحجاب الشرعي في رمضان وفي غير رمضان».

وأضافت دار الإفتاء المصرية: «والحجاب هو ما كان ساترًا لكل جسد المرأة، عدا الوجه، والكفين، بحيث لا يكشف، ولا يصف، ولا يشف عما تحته، وألا يكون لافتا للأنظار، أو مثيرًا للفتن والغرائز».

وتابعت دار الإفتاء المصرية: «ويجب التأكيد على أن شهر رمضان، شهر توبة، وإنابة، ورجوع إلى الله تعالى، وعلى المسلم أن يفتح خلاله صفحة بيضاء، مع الخالق عز وجل، وأن يجعل من شهر رمضان، انطلاقة للأعمال الصالحة».

الإفتاء: ارتداء الحجاب فرض على المرأة البالغة في رمضان وغير رمضان

وأضافت دار الإفتاء المصرية: «والحجاب فرض على المرأة البالغة، لقوله –سبحانه وتعالى-: «وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ».

وأكدت دار الإفتاء في فتواها: أن عائشة -رضي الله عنها-، قالت إن أسماء بنت أبي بكر -رضي الله تعالى عنهما- دخلت على رسول الله، -صلى الله عليه وسلم- وعليها ثياب رقاق، فأعرض عنها رسول الله، -صلى الله عليه وسلم-، وقال: «يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم تصلح أن يرى منها إلا هذا، وهذا»، وأشار –صلى الله عليه وسلم-، إلى وجهه وكفيه، -رواه أبو داود-.

اقرأ أيضا

للرجل أن يجبر زوجته على ارتداء الحجاب… «الإفتاء» توضح

الإفتاء تكشف حكم ارتداء الحجاب خلال رمضان فقط

رمضان 2024| هل تقليم الأظافر في نهار رمضان يبطل الصيام؟… «الإفتاء» توضح

رمضان 2024| هل يصوم مريض الزهايمر أم يفطر؟ .. دار الإفتاء توضح الحكم الشرعي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.