الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:20 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البيت الأبيض يشكو من مغامرات توم وجيري.. خناقات بايدن وترامب عرض مستمر

خناقات بايدن وترامب عرض مستمر
خناقات بايدن وترامب عرض مستمر

الرئيس الأمريكي جوبايدن.. لا تزال نيران الحرب تشتعل بينه وغريمه الرئيس الأمريكي السابق ترامب، حيث يتبادل بايدن، الاتهامات مع ترامب، أملا في الفور بفترة رئاسية جديدة لـ أمريكا.

بايدن يهاجم ترامب لإبعاده عن رئاسة أمريكا

وفي الوقت الذي يوجه بايدن، اتهاماته لـ ترامب، تشتعل الحرب بينهما ليرد عليه ترامب بسيل من الاتهامات، فضلا عن قيام ترامب بتهديد بايدن، بطرده من البيت الأبيض، وعزله من رئاسة أمريكا.

بايدن يتهم ترامب ويؤكد : عدو للمرأة

وكانت أحدث الاتهامات التي وجهها بايدن، لـ ترامب، عندما أكد بايدن، أن ترامب لا يصلح أن يكون رئيسا لـ أمريكا، خاصة وأنه يدعم بقوة حظر الإجهاض، بالإضافة إلى أنه يدعم ويدعو رئيس روسيا فلاديمير بوتين، لـ غزو أراضي دول حلف شمال الأطلسي، التي لا تفي بالتزامات روسيا المالية.

وتشارك زوجة بايدن، هي الأخرى في الحرب وتؤازر زوجها وتزعمت جبهة للتأكيد على أن عودة ترامب، لـ البيت الأبيض، مرة أخرى تشكل خطورة كبرى على النساء، قائلة: « ولن نسمح لـ ترامب بالفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة».

ترامب: أمريكا تعيش أسوأ عصورها في عهد بايدن

وفي المقابل، جاء رد الرئيس الأمريكي السابق ترامب: «إن بايدن، إنسان مخبول».

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق ترامب، أن أمريكا، تعيش أسوأ عصورها الآن، وأرجع السبب في هذه الأحوال السيئة إلى السياسات الخاطئة التي أقرها الرئيس بايدن، منذ وصوله إلى سدة الحكم.

الاقتصاد الأمريكي ينزف بسبب سياسات بايدن الخاطئة

وأوضح الرئيس الأمريكي السابق ترامب، أن سياسات بايدن، الخاطئة خيمت بظلالها على أمور كثيرة ودفع ثمنها الاقتصاد الأمريكي الذي يعيش أسوأ حالاته الآن، لافتا إلى أن أمريكا في عهده كانت في أبهى عصورها، واقتصادها كان هو الأقوى مقارنة بأي اقتصاد آخر.

واتهم ترامب، غريمه -بايدن-، بأنه أحاط بحالة من الفوضى، نتج عنها انهيار شبه كلي للاقتصاد، وهو ما يهدد بوضع كارثي لاقتصاد أمريكا.

وقال ترامب : «سوف نطرد المحتال جو بايدن، وسنخبره بأنه كان رئيس فظيع للغاية، وأنزل ببلادنا الكوارث».

ترامب يهاجم بايدن لطرده من البيت الأبيض

ولا تغيب عن الساحة جملة الاتهامات التي يطارد بها ترامب، غريمه بايدن، بشأن الخسائر الفادحة التي لحقت بالاقتصاد الأمريكي نتيجة سياساته الخاطئة، ولعل الأحداث الملتهبة سواء في قطاع غزة، نتيجة القصف المتكرر والذي لا يتوقف من قبل جيش إسرائيل، بالإضافة إلى ما تعيشه أوكرانيا، بسبب الهجوم العنيف لجيش روسيا، وحجم الثروات التي ينفقها بايدن، بلا فائدة، -على حسب تأكيد ترامب-.

وعلى الرغم من أن هذه الخلافات لا تزال مشتعلة، ولا حديث للشارع الأمريكي إلا بشأن شخصية الرئيس الأمريكي القادم، حيث إن المنافسة تشتعل بين ترامب، وبايدن، إلا أن هناك تقارير تكشف عن أن الأيام المقبلة ستكشف عن تفاصيل صفقات لم يتم الإفصاح عنها، وتم تدبيرها بطريقة سرية بين جهات سيادية أمريكية، حيث ستكون شخصية الرئيس الأمريكي الجديد مفاجأة لـ ترامب، نفسه، وبايدن.

الفضائح تطارد بايدن في البيت الأبيض

وما يثير الدهشة أن هجوم ترامب، لـ بايدن، لا يتوقف، حتى أشيع أن المسئول عن تسريبات الفضائح التي تمت إذاعتها مؤخرا بشأن بايدن، هو غريمه ترامب، حيث لا تخلو أية لقاءات إعلامية للرئيس السابق ترامب، إلا ويصوب أصابع الاتهامات نحو غريمه حتى اعتاد أن يؤكد أن ما يدفعه للترشح مرة أخرى لإصلاح ما أفسده بايدن، مرددا «هيا بنا نجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى»، مثلما كانت بالماضي.

وفيما يخص استراتيجية ترامب، للوصول إلى البيت الأبيض، فيبدو أنه قام بترتيب أوراقه بالشكل الذي سيحقق منه مبتغاه، وهذا ما يظهر جليا من خلال تصريحاته التي أحيانا ما تتسم بغرابتها وكان آخرها تأكيده على أن أولى قراراته فور فوزه برئاسة أمريكا، سيكون لترحيل المهاجرين، مشيرا إلى أن هؤلاء المهاجرين يمثلون تهديدا واضحا لـ أمريكا.

اقرأ أيضا

عاجل| ترامب يفضح نتنياهو أمام العالم بإذاعة هذه الأسرار

«ترامب» يهاجم البيت الأبيض بألفاظ لا تليق| تفاصيل

«أوكرانيا» .. كلمة السر في اشتعال الحرب بين البيت الأبيض وترامب

عاجل| وقف إطلاق النار في غزة يكشف الوجه القبيح لـ أمريكا

عاجل… أمريكا تذيع سر خطير بشأن حرب إسرائيل على غزة

عاجل .. أمريكا تبحث عن هزيمة بوتين بأموال روسية

عاجل… «بوتين» يُفسد فرحة «واشنطن» ويُثبت عجز «بايدن»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة