الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 06:13 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري الإنجليزي.. تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد نوتنجهام فورست غدا جنات تستعد لـ طرح أغنيتها الجديدة بنعيش مع ناس «بالمر» يقود تشكيل تشيلسي المتوقع ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزي محافظ القليوبية يقود أكبر حملة لـ إزالة التعديات في قرية سرياقوس بـ الخانكة | صور المالية تصدر إعلانا هاما بشأن تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادات للمعلمين والعاملين بالدولة.. أعرف يوم قبضك بشرى سارة.. تراجع أسعار اللبن والسمنة وكيلو الجبنة ينخفض 29 جنيها الليمون والعسل أبرزها.. خلطات طبيعية لحماية اليدين من الاسمرار في الصيف انفراد .. جهات سيادية مصرية تنتهى من صفقة توافقية لوقف اطلاق النار بغزة تحرك جديد في أسعار الذهب اليوم.. عيار 21 يواصل التراجع .. تعرف على الأسعار لحظة بلحظة موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة صرف معاشات مايو بزيادة 15% في هذا الموعد مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين الزيادات وموعد الصرف .. ضوابط امتحانات صفوف النقل 2024 كاملة

عاجل| ترامب يهدد بـ إشعال النيران في أمريكا في حالة فوز بايدن بـالرئاسة

ترامب يهدد بالانتقام في حالة فوز غيره برئاسة أمريكا
ترامب يهدد بالانتقام في حالة فوز غيره برئاسة أمريكا

ترامب رئيسا لـ أمريكا.. يبدو أنه الأمل الذي يسعى لتحقيقه الرئيس الأمريكي السابق، والذي يتنافس بقوة على رئاسة أمريكا مع غريمه الرئيس الحالي جو بايدن، مؤكدا على أنه لضمان الاستقرار في العالم يجب إعلان ترامب رئيسا لـ أمريكا، مهددا أنه في حالة نجاح غيره برئاسة أمريكا، فإنه ستكون هناك إجراءات انتقامية غير متوقعة، واكتفى ترامب بالتأكيد على أنه في حالة نجاح غيره بالرئاسة فأنها ستكون آخر انتخابات في تاريخ أمريكا.

ترامب يقترب من تحقيق حلمه باقتحام البيت الأبيض مرة أخرى

ويبدو أن كل ما يشغل بال ترامب، هو العودة مرة أخرى إلى البيت الأبيض، وطرد غريمة بايدن، ورجاله، وهذا ليس غريبا على ترامب، الذي اعتاد على الهجوم الدائم على الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، ومطاردته بالاتهامات والفضائح لضرب شعبيته في مقتل، والاستفادة من فشل سياسة بنيامين نتنياهو في الهجوم على غزة، بالإضافة إلى التلويح بمساندة روسيا في حربها على أوكرانيا، واعدا بأنه في حالة فوزه برئاسة أمريكا فسوف يمنع الدعم العسكري عن أوكرانيا.

كان ترامب، قد أعلن منذ فترة قصيرة، أنه حال فوزه بالرئاسة في أمريكا، فسوف يمتنع عن إنفاق أي مبالغ لـ تسليح دولة أوكرانيا، ولم يشارك في الإنفاق على أمن أوروبا.

وتظل الحرب في أوكرانيا هي الورقة الرابحة لـ بايدن، للاحتفاظ بشعبيته أمام غريمه رئيس أمريكا السابق ترامب، حيث كانت الحرب في أوكرانيا، وراء هبوط شعبية ترامب، بعد تسريب تصريحاته بأنه سيوقف المساعدات التي يتم إرسالها لـ أوكرانيا، وقيل إنه سيتم حرمانه من دخول البيت الأبيض إلى الأبد بسبب تأييده الكبير لـ بوتين.

هيلاري كلينتون تطارد ترامب

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، قد أعلنت تأييدها لـ بايدن، وهاجمت من جديد الرئيس السابق ترامب، حيث أكدت في تصريحات حديثة لها أن تأييد ترامب، سيكون وراءه كوارث محققة في زيادة جرائم روسيا ضد شعب أوكرانيا، دون رادع، وبررت ذلك بأن ترامب يدعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في جرائمه.

وقالت «كلينتون»: «التصويت لـ ترامب إنما هو تصويت لـ جرائم بوتين».

بايدن يقود الاقتصاد الأمريكي لـ الخراب

ويرى المتابعون لملف العنف في أوكرانيا، وقطاع غزة، أن بايدن، يكيل بمكيالين، فهو من بفرض العقوبات الرادعة على روسيا، حيث إنه يقف في وجه روسيا على ما ترتكبه من جرائم بشعة في حق شعب أوكرانيا، وعلى النقيض فهو أيضا من يدعم نتنياهو في جرائمه ضد سكان قطاع غزة، وعلى الرغم من مواقفه التي يحاول أن يؤكد بها أنه يؤيد الاستقرار في المنطقة لكنه سبق وأن رفض مشروع قرار لوقف إطلاق النار، والذي تقدمت به الجزائر.

إفلاس أمريكا بسبب فشل بايدن في إدارة البلاد

ولعل الاجتماع الأخير الذي دعا إليه رئيس أمريكا جو بايدن، لقادة الكونجرس الأربعة، وهم «مايك جونسون، رئيس مجلس النواب، وتشاك شومر، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، وحكيم جيفريز، زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب، وميتش ماكونيل، زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ، بـ البيت الأبيض، يفضح حقيقة ما يحاول بايدن إخفاءه، حيث إن الاجتماع شهد مناقشات محددة بشأن توجيه المزيد من المساعدات -تحت بند الطوارئ- لـ أوكرانيا، وإسرائيل.

الكونجرس الأمريكي يرفض ضغوط بايدن لتمرير صفقات قتالية

وكان عدد من خصوم الرئيس بايدن، قد كشفوا أن هناك محاولات من بايدن، للضغط على مجلس النواب، لتمرير حزمة كبيرة من المساعدات المقرر توجيهها إلى كل من إسرائيل، وأوكرانيا، والبالغ قيمتها نحو 95 مليار دولار.

وكان مايك جونسون، رئيس مجلس النواب، قد أعلن أن مجلسه الموقر لا يخضع لأية ضغوط، مشيرا إلى أن لا يتم إصدار تشريعات إلا بعد المناقشة وموافقة غالبية أعضاء المجلس، وأشار أنه فيما يخص المساعدات الموجهة إلى عدد من الدولة وخاصة إسرائيل، وأوكرانيا، وتايوان، فإنه لن يتم الرضوخ لأية توجيهات أو إملاءات من أحد مهما كان منصبه.

وكشفت تقارير أجنبية، أنه حتى الآن لا يمكن لأحد التأكيد على أن دعم واشنطن لـ أوكرانيا، وإسرائيل، قد يكلف الخزانة العامة لـ الولايات المتحدة الأمريكية، خسائر فادحة قد تهدد بنوع من الإفلاس لها، من عدمه، وأشارت التقارير إلى أن مثل هذه الأموال التي يتم صرفها تحت بند المساعدات فهي حزمة من الأموال مخصصة للصرف في هذه المصارف المخصصة لها، وأنها لن تؤثر على الاقتصاد القومي أو أن تكون لها ثمة أية أضرار على الخزانة العامة لـ أمريكا.

اقرأ أيضا

عاجل| أوكرانيا تحرم ترامب من دخول البيت الأبيض إلى الأبد

عاجل| انقلاب أوكرانيا على الحلفاء بسبب صفقات السلاح

عاجل| بوتين يظهر العين الحمرا لـ أوكرانيا بعد تصفية أعوانه

عاجل| بايدن يخطف مفاتيح البيت الأبيض من ترامب أمام الكونجرس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة