الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:52 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إفلاس أمريكا .. بايدن يقود البيت الأبيض للانهيار بعد رفع قيمة الدعم العسكري لـ إسرائيل وأوكرانيا

الرئيس الأمريكي بايدن
الرئيس الأمريكي بايدن

بايدن مهموم بدعم إسرائيل، و أوكرانيا، مهما كلفه الأمر من الانتقادات، والتي تتفق جميعها على أن أمريكا أصبحت مهددة بالإفلاس بسبب سياسات بايدن، الداعمة للدولتين عسكريا، ولوجيستيا، على الرغم مما يتعرض له بايدن من معارضيه وفي مقدمتهم ترامب، الذي يداوم على مهاجمة غريمه بايدن، في كافة المحافل واللقاءات الرسمية.

بايدن يقود الاقتصاد الأمريكي لـ الخراب

و بايدن، يراه المتابعون لملف العنف في أوكرانيا، و قطاع غزة، يكيل بمكيالين، فهو من بفرض العقوبات الرادعة على روسيا، مؤكدا على أنه يقف في وجه روسيا لما ترتكبه من جرائم بشعة في حق الشعب الأوكراني، وعلى النقيض فهو أيضا من يدعم نتنياهو في جرائمه ضد أهل غزة، وعلى الرغم من مواقفه التي يحاول أن يؤكد بها أنه يؤيد الاستقرار في المنطقة لكنه سبق وأن رفض مشروع قرار لوقف إطلاق النار، والذي تقدمت به الجزائر.

إفلاس أمريكا بسبب فشل بايدن في إدارة البلاد

ولعل الاجتماع الأخير الذي دعا إليه رئيس أمريكا جو بايدن، لقادة الكونجرس الأربعة، وهم «مايك جونسون، رئيس مجلس النواب، وتشاك شومر، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، وحكيم جيفريز، زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب، وميتش ماكونيل، زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ، بـ البيت الأبيض غدا الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من شهر فبراير الجاري، يفضح حقيقة ما يحاول بايدن إخفاءه، حيث إن الاجتماع المرتقب ستتم خلاله مناقشات محددة بشأن توجيه المزيد من المساعدات -تحت بند الطوارئ- لـ أوكرانيا، وإسرائيل.

الكونجرس الأمريكي يرفض ضغوط بايدن لتمرير صفقات قتالية

وكان عدد من خصوم الرئيس بايدن، قد كشفوا أن هناك محاولات من بايدن، للضغط على مجلس النواب، لتمرير حزمة كبيرة من المساعدات المقرر توجيهها إلى كل من إسرائيل، وأوكرانيا، والبالغ قيمتها نحو 95 مليار دولار.

وكان مايك جونسون، رئيس مجلس النواب، قد أعلن أن مجلسه الموقر لا يخضع لأية ضغوط، مشيرا إلى أن لا يتم إصدار تشريعات إلا بعد المناقشة وموافقة غالبية أعضاء المجلس، وأشار أنه فيما يخص المساعدات الموجهة إلى عدد من الدولة وخاصة إسرائيل، وأوكرانيا، وتايوان، فإنه لن يتم الرضوخ لأية توجيهات أو إملاءات من أحد مهما كان منصبه.

وكشفت تقارير أجنبية، أنه حتى الآن لا يمكن لأحد التأكيد على أن دعم واشنطن لـ أوكرانيا، وإسرائيل، قد يكلف الخزانة العامة لـ الولايات المتحدة الأمريكية، خسائر فادحة قد تهدد بنوع من الإفلاس لها، من عدمه، وأشارت التقارير إلى أن مثل هذه الأموال التي يتم صرفها تحت بند المساعدات فهي حزمة من الأموال مخصصة للصرف في هذه المصارف المخصصة لها، وأنها لن تؤثر على الاقتصاد القومي أو أن تكون لها ثمة أية أضرار على الخزانة العامة لـ أمريكا.

اقرأ أيضا

عاجل| ترامب يفضح نتنياهو أمام العالم بإذاعة هذه الأسرار

«ترامب» يهاجم البيت الأبيض بألفاظ لا تليق| تفاصيل

«أوكرانيا» .. كلمة السر في اشتعال الحرب بين البيت الأبيض وترامب

عاجل| وقف إطلاق النار في غزة يكشف الوجه القبيح لـ أمريكا

عاجل… أمريكا تذيع سر خطير بشأن حرب إسرائيل على غزة

عاجل .. أمريكا تبحث عن هزيمة بوتين بأموال روسية

عاجل… «بوتين» يُفسد فرحة «واشنطن» ويُثبت عجز «بايدن»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة