الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 03:55 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

نشرة الموجز التعليمية.. ماذا يحدث إذا تغيب الطالب عن امتحانات شهر مارس.. ونصائح لطلاب الثانوية العامة 2024

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم الموجز نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 وتضمنت:

كل ما تريد معرفته عن خدمات موقع وزارة التربية والتعليم

كل ما تريد معرفته عن خدمات موقع وزارة التربية والتعليم

يوفرجميع الخدمات الإلكترونية التي يريدها أولياء الأمور والطلاب والمعلمين أيضًا ويمكنك الضغط على الرابط للوصول إلى الموقع والاستفادة من جميع الخدمات المقدمة بالوزارة.

يستعرض "" كل الخدمات الإلكترونية المتوفرة على موقع وزارة التربية والتعليم أنه يشمل مجموعة واسعة من المعلومات المتعلقة بالتعليم، بدءًا من المناهج الدراسية والمناهج التعليمية، وصولًا إلى السياسات والإصلاحات التعليمية الحالية.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الاطلاع على هذه المعلومات للحصول على فهم أفضل للنظام التعليمي ومتطلباته عبر الدخول على موقع وزارة التريية والتعليم لمعرفة العديد من الخدمات الإلكترونية.

رابط تسجيل الإجازات والإعارات للمعلمين أونلاين

رابط تسجيل الإجازات والإعارات للمعلمين أونلاين

حددت مديريات التربية والتعليم بالجيزة رابط تسجيل الإجازات والإعارات للمعلمين المنتدبين والمعارين أونلاين الذين يحصلون على إجازات خاصة، حيث أوضحت الميرية بإتاحة التسجيل في البرنامج عبر الموق الإلكتروني التابع للمديرية التعليمية.

ويستعرض "الموجز" رابط تسجيل الإجازات والإعارات للمعلمين أونلاين وخطوات التسجيل فيه مع معرفة التعليمات التي أصدرتها مديرية بخصوص برنامج التسجيل.

من المقرر أن يتولى موظفو الإدارات التعليمية التابعين لأقسام الموارد البشرية مسؤولية تقديم المساعدة وإكمال الإجراءات بشكل إلكتروني لمعرفة كيفية الدخول على رابط تسجيل الإجازات والإعارات للمعلمين المنتدبين والمعارين.

كيف تتفوق في دراستك؟.. نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024

كيف تتفوق في دراستك؟.. نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024

يعاني طلاب الثانوية العامة من الخوف والقلق مما يجعلهم غير قادرين على التركيز والتفكير في كيفية تنيظم وقتهم لمراجعة المواد ويكثر هذا الشعور عند اقترابهم من موعد امتحانات الثانوية العامة 2024.


وفي هذا الشأن، قال الدكتور تامر شوقي استاذ علم النفس والتقويم التربوي بجامعة عين شمس إن طالب 2024 لن ينتهي من استذكار المواد إلا في منتصف شهر أبريل المقبل، لافتًا إلى أن استذكار مادة واحدة لا تكفي للنجاح.

ماذا يحدث إذا تغيب الطالب عن امتحانات شهر مارس 2024؟

ماذا يحدث إذا تغيب الطالب عن امتحانات شهر مارس 2024؟

امتحانات شهر مارس 2024.. ماهو مدي أهمية امتحانات شهر مارس 2024 للطالب؟ من أكثر التساؤلات التي تم طرحها على جروب حوار مجتمعي لأولياء أمور مصر حيث تساءلوا عن تغيب الطالب في امتحانات شهر مارس وهل يمكن تعويض درجاتهم في امتحانات نهاية العام الدراسي حيث يعتقد البعض بأن هذه الامتحانات مضيعة للوقت فقط.

وفي هذا السياق، قالت كريمان صلاح الدين خبيرة تربوية إنه إذا لم يحضر الطالب امتحانات شهر مارس 2024 يمكن تعويض الامتحان له مع باقي المتخلفين من الطلبة في حالة وجود عذر مقبول يقدمه ولي الأمر للمدرسة.

رابط الاستعلام عن وظائف معلم مساعد في 8 محافظات بمسابقة الـ 30 ألف معلم .. سجل هنا

رابط الاستعلام عن وظائف معلم مساعد في 8 محافظات بمسابقة الـ 30 ألف معلم .. سجل هنا

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، عن إتاحة استعلام موقف المتقدمين في لشغل وظائف معلم مساعد (معلم فصل) للعام الثالث في 8 محافظات مختلفة، وذلك بخصوص القبول المبدئي ومواعيد الامتحانات.

مسابقة الـ 30 ألف معلم
ويمكن الاطلاع على هذه المعلومات الخاصة بـ مسابقة الـ 30 ألف معلم من خلال زيارة موقع هذا الموقع سجل .

اقرأ أيضًا

تعطيل الدراسة خلال الأيام المقبلة بسبب الطقس السيئ.. التعليم تحسم الجدل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.