الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 06:07 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد جنازة أمه من وراء النافذة.. تفاصيل قصة مأساوية لشاب جزائري اختطف 28 عاماً

الشاب الجزائري بن عمران
الشاب الجزائري بن عمران

في واقعة أشبه بالخيال، عثر على شاب جزائري يُدعى بن عمران عميرة بعد اختطافة منذ 28 عامًا، في منزل يبعد أمتار قليلة عن منزل عائلته، التي ظلت طيلة حياتها تبحث عن نجلها.

ماهي قصة الشاب الجزائري بن عمران؟

القصة بدأت في عام 1996 عندما اختفى شاب جزائري يدعى بن عمران عميرة من مدينة الجلفة بالجزائر، كان عمره حينها 16 عامًا في نهاية تسعينيات القرن الماضي، حيث قامت عائلته بالبحث عنه مُطوَلاً قبل أن تعلن أنه مفقود.

اعتقدت عائلته وجيرانه إنه تم اختطافه في فترة الحرب الأهلية أو ما يعرف باسم "العشرية السوداء"، ولكن في مفأجاة غير متوقعة لعائلته قاموا بقراءة أخبارًا في الصحافة الجزائرية أفادت بالعثور عليه في قبو جاره، الذي يبعد 200 متر فقط من منزل عائلته.

كيف تم العثور على الشاب الجزائري بن عمران؟

بدأت قصة العثور على بن عمران عندما نشر مقطع فيديو تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خاصة موقع فيسبوك، يظهر به الشاب المختفي محبوسا في حفرة تحت الأرض ومحاطا بالتبن، في حالة "مزرية" وينتابه الصدمة والاندهاش.

لتتوجه عناصر الدرك الوطني بالجزائر إلى منزل المشتبه به وعثروا على شاب محبوس يبلغ من العمر 45 عاما، بحسب نيابة محكمة الجلفة.

وفي أول تعليق لعمران الضحية قال لأهلة وهم يحتضنوه ويبكوا : كنت أراكم من وراء النافذة داخل المنزل لكنني لم أقدر على أن أفتح الباب وأخرج للخارج، وكأن قوة قاهرة بداخلي تمنعني وتمنع حتى مناداتكم.

وأضاف عمران، أنه كان يرى والده أيضا من وراء النافذة متجها إلى المسجد ويعرف الكثير من الأخبار بما فيها وفاة والدته، ولكنه أوضح أنه كان مرصودا وكأنة آلة مسيرة يستخدمها الجاني.

وعن سؤال عدم طلبه المساعدة أو الصراخ ليتم إنقاذة قال بن عمران إنه لم يطلب المساعدة لأنه كان مقتنعًا بأن الخاطف ألقى عليه تعويذة سحرية.

وقالت والدته خلال مقطع فيديو أن ابنها كان يعيش بعض المشاكل مع والده، حينما أجابت عن سؤال حول سبب توجهه للعمل وهو في سن 16.


بيان النيابة العامة في واقعة الشاب الجزائري المختطف

وأصدرت النيابة العامة بالجزائر بيانًا كشفت فيه تفاصيل العثور على بن عمران بعد خطفه لسنوات طويلة.

وقالت النيابة أن الشخص المفقود منذ 26 عاما عثر عليه الدرك الوطني "محتجزا" داخل اسطبل تعود ملكيته لجاره الذي كان يعيش وحيدا.

وأمر قاضي التحقيق لدى مجلس قضاء الجلفة بإيداع 6 أشخاص رهن الحبس المؤقت، بينهم المتهم الرئيسي، فيما تم إخضاع متهمين اثنين لإجراءات الرقابة القضائية.

وجاء في البيان أنه: "بالنسبة للمتهمين (ب.س)، (ب.ح)، (ب.م)، (ب. ج)، (ب.ث)، (ب.ح)، و(ي.ل) تمت متابعتهم بجرم عدم تبليغ السلطات المختصة الفعل المنصوص والمعاقب عليه بموجب نفس القوانين".

وأضاف البيان: بعد استجواب المتهمين من طرف قاضي التحقيق أصدر أمراً بإيداع المتهمين (ب.ع)، (ب.س)، (ب.ح)، (ب.م)، (ب. ج)، (ب.ث)، رهن الحبس المؤقت في حين أصدر أمراً بإخضاع المتهمة: (ب.ح) والمتهم: (ي.ل) لإجراءات الرقابة القضائية.

ووعدت النيابة العامة في الجلفة بحصول الشاب الجزائري على الدعم النفسي وتحقيق العدالة في هذه القضية.

أقرا أيضًا:

بالأسماء.. زعماء لقوا مصرعهم بحوادث تحطم طائرات

من هو علي باقري الذي تولى مهام وزير الخارجية الإيراني؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy