الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 02:35 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل اقتحام الأمن القومي الإسرائيلي للمسجد الأقصي اليوم

وزير الأمن القومي الإسرائيلي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي

إيتمار بن غفير.. أضاف الاحتلال الإسرائيلي حلقة جديدة في سلسلة جرائمه البشعة التي يرتكبها في قطاع غزة، تمثلت في اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، ظهر اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي؛ وذلك لأول مرة منذ بدء الحرب الإسرائيلية في غزة.

إيتمار بن غفير يقتحم المسجد الأقصي

وطبقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، يحل اليوم ما يسمى عيد الفصح الثاني، إذ دعت جماعات الهيكل المزعوم إلى تنفيذ اقتحامات للأقصى، ومحاولة تقديم قرابين حيوانية داخله.

بن غفير يميني متطرف

و إيتمار بن غفير هو سياسي إسرائيلي يمني متطرف، ولد في 6 مايو 1976، ويعتبر من أكثر المسؤوليين الإسرائيليين المتطرفين، حيث أطلق العديد من التصريحات العدائية المستفزة التي أثارت حالة من الجدل، كما لاقت تصريحاته هجوم حاد من قبل بعض أعضاء الكنسيت الذين وصفوا تصريحاته بالمتطرفة والعدائية التي تزيد من حدة التوتر.

بن غفير يتعرض لحادث سير مُروع

وفي 27 إبريل الماضي، تعرض إيتمار بن غفير لحادث سير مروع وتم نقله إلى المستشفى، بعد أن انتقلب السيارة التي كان يستقلها قرب مفترق الهيستدروت في مدينة الرملة ونقل إلى مستشفى "شامير - إساف هروفيه".

وفي السياق ذاته، قال شاهد عيان إن سيارة بن غفير تخطت الإشارة الحمراء، مما تسبب في الحادث.

كما نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن مكتب بن غفير قوله إن "الوزير الإسرائيلي بصحة جيدة، ولم يفقد الوعي وسيستمر في تلقي العلاج الطبي في المستشفى.

وكان بن غفير يزور موقع حادثة طعن في الرملة، حيث أصيبت إسرائيلية وتم تحييد" المنفذ وفقاً لبيان الشرطة الإسرائيلية ومنظمة نجمة داوود الحمراء الطبية.

حصار بن غفير بالقدس الغربية

وفي وقت سابق، حُصر إيتمار بن غفير داخل مبنى بالقدس الغربية، الأربعاء الموافق 24 أبريل 2024، من قبل المتظاهرين بينهم أهالى الأسرى الإسرائيليين في غزة، وبناءً عليه أخلت شرطة الاحتلال وزير الأمن الإسرائيلي من المكان.

منح الأسلحة للإسرائيليين

وفي 22 فبراير الماضي، واصل وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، تصريحاته المستفزة التي تثبت مدي كراهيته لـ الفلسطينيين، حيث شدد على الاستمرار في منح الأسلحة للإسرائيليين لحماية أنفسهم.

وزعم بن غفير في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، بعد تفقده موقع إطلاق النار قرب مستوطنة "معاليه أدوميم"، أن حمل رجال الشرطة والمدنيين للسلاح منع وقوع هجوم أكبر في المنطقة.

تشديد القيود على تنقل الفلسطينيين

وأشار إلى أن حق الإسرائيليين في الحياة أهم من حرية التنقل لسكان السلطة الفلسطينية، داعيًا إلى تشديد القيود على تنقل الفلسطينيين في المنطقة.

وشدد على الحاجة "لوضع المزيد من الحواجز العسكرية وإغلاق الطرق وفرض المزيد من القيود"، بحسب ما جاء في تدوينته.

بن غفير يهاجم الشعب الفلسطيني

وسبق أن هاجم بن غفير الشعب الفلسطيني، ونقلت فضائية «سكاي نيوز عربية»، عن الوزير المتطرف قوله: «لا يوجد شعب فلسطيني هذا اختراع جديد».

منع الفلسطينيين من الصلاة في الأقصى في رمضان

وفي شهر فبراير الماضي، طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، بمنع الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الوزير اليميني المتطرف في حسابه على منصة "إكس"، "تويتر" سابقًا : "لا يمكننا المخاطرة. لا ينبغي السماح لسكان السلطة الفلسطينية بدخول الأراضي الإسرائيلية خلال عطلة المسلمين التي تستمر شهرًا، أي بعد أقل من شهر".

وتابع بن غفير: "لا يمكن أن يكون النساء والأطفال رهائن في غزة، ونحن نسمح لحماس باحتفالات النصر في جبل الهيكل"، الاسم الذي تطلقه إسرائيل على الحرم القدسي.

اقرأ أيضًا

لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع

مباحثات رئيس الوزراء ونظيره الأردني.. مصر تؤكد ضرورة حل الدولتين لإنهاء الأزمة في قطاع غزة

بن غفير يواصل استفزاز الفلسطينيين: لا يوجد شعب فلسطيني هذا اختراع جديد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy